7 نصائح للتعامل مع التقلبات الجوية .. تعرف عليها

الأحد، 10 فبراير 2019 04:22 م
تقلبات جوية

حالة من التقلبات الجوية تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة مع بدءا شهر" أمشير" حسب التقويم المصري القديم وهو شهر معروفة باضطراب إجوائه لدرجة أن يوما واحد منهما قد يشهد فصول العام الأربعة من برود وارتفاع مفاجئ لدرجة الحرارة وعواصف راملية وحالة من الهدوء .

مثل هذه الأجواء المتقلبة تشكل خطرا ملحوظا علي الصحة وتفتح الباب أمام إصابة المؤمنين بأمراض متعددة مثل نزلات البرد والانفلونزا والاحتقان والالتهاب الرئوي والحساسية الشديدة وغيرها من الأمراض .

هذه الأجواء المضطربة والتقلبات الشديد تفرض مجموعة من الخطوات والنصائح التي يجب الجميع اتباعها لمواجهة هذه التقلبات والعمل علي تجاوزها بشكل آمن .

هذه النصائح تتضمن أولا التغذية السليمة وذلك لتقوية  مناعة الجسم وحمايته من بعض الأمراض المعدية، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، تجنبا لنقل أمراض العدوى التنافسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

كما ينصح في هذا السياق بضرورة عدم تعريض جسمك للبرد بشكل مفاجئ، وذلك للوقاية من ظهور أعراض التهاب الجيوب الأنفية و تناول الأدوية المضادة للحساسية إذا كنت تعانى من الاحتقان أو سيلان الأنف أو العطس.

النصائح تمتد كذلك  للإكثارمن تناول الفواكه والخضروات الطازجة؛ وفي مقدمتها الأطعمة التى تتميز باحتوائها على “فيتامين سى” كالجوافة والفراولة والبرتقال.

الانتظام كذلك في تناول الماء والسوائل حال الإصابة بالأنفلونزا، كما يمكنك تناول المشروبات الساخنة لمواجهة البرد القارس.ت البرد طوال فصل الشتاء.


اضافة تعليق