روشتة إلى كل أب.. هذا هو سر العلاقة مع الأبناء

الأحد، 10 فبراير 2019 01:09 م
تعرف علي سر قوة علاقة الآباء بالأبناء


لدي طفلان في المرحلة الابتدائية، تحديدًا في الصف الأول والثالث الابتدائي، بعد دخولهما المدرسة بدأت المشاكل، انشغالي في عملي بجانب أعمال المنزل، وانشغال والدهما أيضًا أثر علي علاقتنا جميعًا مقارنة بالفترة قبل الدراسة.


تجيب الدكتور غادة حشاد، استشارية الأسرية والتربوية:

احتواء الأبناء نفسيًا وعاطفيًا من أهم أساسيات الأسرة، وليس فقط الإنفاق، فالرعاية والاهتمام والحب والتقدير لابد أن تكون من أهم أولويات الآباء.

ويجب على الآباء تخصيص جزء من وقتهم، والاستماع لمشاكل الأبناء، فالبعض لديه طفلان، والآخر له ثلاثة، أو أكثر، فلا مانع من الجلوس معهم ومعرفة ما يعانون منه، ومحاولة حله، سواء كانت مشاكل نفسية أو دراسية أو مادية، أو مشاكل مع الأصدقاء.



فمثل هذه الجلسات ستزيد من سعادة الأبناء وتشعرهم بالتميز والتقدير والحب، خاصة إذا تحدث الآباء مع أطفالهم عن علاقتهم بأصدقائهم ومن يحبون وعن مشاكلهم الخاصة، وهذه طريقة جميلة جدًّا، وبسيطة للتواصل مع الأبناء ومصادقتهم، خاصة في ظل انشغال الآباء في أعمالهم ومهام المنزل ومشاكل الحياة بشكل عام.

ليست وظيفة الأم فقط إطعام الأبناء، والمذاكرة لهم، فيجب على الوالدين أن يتواصلا مع أولادهما يوميًّا، ويستمعا معًا بنزهة أسبوعية، ولابد أن تتولد علاقة جميلة بين الآباء والأبناء في المنزل.









اضافة تعليق