5أمور تدمر العلاقات العاطفية.. فأحذرها

السبت، 09 فبراير 2019 01:21 م
5 أمور تدمر علاقتك بمن تحب



 العلاقات العاطفية مثل السهل الممتنع، علاقات سهل استمراريتها في ظاهرها طالما يوجد الحب، لكن الحقيقة غير ذلك، فإن المحافظة على هذا الحب ليس بالسهل، خاصة إذا لم يكن هناك الوعي الكافي، فإن كان الحب موجودًا فهناك بعض الأمور التي قد تقتله بالبطيء.


وإليك أهم ما يدمر علاقتك العاطفية:

- الانتقاد

يعتبر الانتقاد من أهم ما يدمر العلاقة مع شريك الحياة، فمن الطبيعي أن يكون لك بعض الملاحظاتـ أو التحفظات علي تصرفات الزوج أو الحبيب، ومن حقك الوقوف عندها لتعديلها، ولكن الطريقة تفرق كثيرًا.

فليس من حقك أن تؤذي مشاعره لمجرد التعبير عما يزعجك في تصرفاته، جرب أن تستبدل هذه الطريقة المؤذية بحوار هادئ يظهر فيه مشاعر حبك واهتمامك، فإذا كان حبيبك حجرًا سيلين.



-التجاهل

تجاهلك للحبيب ولاحتياجاته قد يدمر العلاقة بينكما ويصيبها بالفتور، استمع إليه باهتمام وشاركه اهتماماته وسانده وامدحه وشاركه في كل لحظة مرة كانت أو حلوة.



- قلة الاهتمام والتقدير

الحبيب مهما يكون درجة حبه وعشقه، إذا لم تبادله نفس الاهتمام والحب فهو يشعر بذلك، ومع الوقت يستشعر بخيبة الأمل والفشل في أنه لم يتمكن أن يجعل حبيبه يحبه بنفس القدر، وبالتالي يجب عليك لإنجاح علاقتك بأن تهتم به وتقدر ما يفعله من أجلك وبادله نفس الحب واخلق له حالة خاصة من العشق بمفاجأتك وتقديرك واهتمامك لإسعاده.



- السخرية

بعض الأزواج يتخذون من زوجاتهم وسيلة للفرفشة والضحك والهزار وإطلاق النكات أو العكس، خاصة أمام الأهل، وهو ما يجلب كثير من المشكلات والخلافات، فتجنب السخرية والعبارات الجارحة مع شريك حياتك، واستبدالها بالثناء والمديح.



- السماح للغير بالتدخل في علاقتك

من أكثر الأمور التي تهدم العلاقات، وتدمرها هي السماح للآخرين بالتدخل فيها وفرض تجاربهم وخبراتهم دون وجه حق.

اضافة تعليق