6 إرشادات تساعدك لتحسين حالتك النفسية

الجمعة، 08 فبراير 2019 08:22 م
حالتك النفسية


تتراجع الحالة النفسية للشخص في بعض الأحيان، ولا يبقى المرء على حالة مزاجية دائمة طول الوقت، مما يؤثر على انتاجيته، ودافعيته، وقرارته، وهذه السلسلة من الارشادات تساعدك عزيزي القارئ لتحسين حالتك النفسية حتى لا تصاب بالتوتر والقلق والإكتئاب :

- راقب طعامك: فهناك أطعمة تساعد على تحسين حالتك النفسية بالفعل مثل الأسماك، والشيكولاتة، والعنب، والسبانخ، والأفوكادو ، والطعام الصحي عمومًا له تأثير ايجابي على حالتك النفسية.

- التمارين الرياضية: حيث تعد ممارسة الرياضة ضرورة لإفراز هرمون السعادة " الاندروفين " وهو هرمون يحسن المزاج، واستعادة النشاط والحيوية.

- النوم الجيد: من أكثر أسباب إصابة الشخص بالتوتر تعرضه لاضطرابات النوم بقلتها وكثرتها، لذا ضع ما استطعت لنفسك نظامًا تلتزم به فتخلد للنوم في ساعة محددة مبكرة، مع الابتعاد عن التلفاز والجوال قبل النوم.

- ابتعد عن الأفكار السلبية: لاشيء يصيب الشخص بالتوتر والاكتئاب والحزن كالمشاعر والأفكار السلبية، حاول السيطرة عليها ما استطعت، أحسن الظن بالله وتفاءل بأن القادم أفضل.

- وضع روتين: يستريح العقل كثيرًا عندما تضع لنفسك روتينًا يوميًا، فالروتين الثابت وتنظيم الأعمال وجدولتها بحسب الخبراء النفسيين يحسن الحالة النفسية .

- احراز أهداف: ضع لنفسك أهدافًا ولو بسيطة، فالإنجاز يرفع الروح المعنوية ويحسن الحالة النفسية، وعلى العكس من ذلك يشعرك عدم الإنجاز بالضياع واللاقيمة ومن ثم الكآبة .

اضافة تعليق