زوجي يريد الطلاق لأني" بزعل كتير" .. ماذا أفعل؟

ناهد إمام الأربعاء، 06 فبراير 2019 06:33 م
يريد الطلاق

زوجي يريد الانفصال عني، والسبب أني "أزعل منه كثيرًا"، وأنا لا أرى هذا سببًا لهدم البيت على وبناتي، وحاولت أتكلم معه كثيرًا واسترضيه وأطلب منه أن نذهب لأحد متخصص نعرض عليه المشكلة وهو يرفض كل شيء ويصر على الطلاق ، ماذا أفعل؟

نورهان - مصر

 الرد:
مرحبًا بك يا عزيزتي وأدعو الله أن يفرج عنك ها الكرب، ويزيل الهم والبلاء، بالطبع أنت محقة فى أن السبب الذي يقوله زوجك غير مبرر لهدم بيت، وتدمير حياة.

موقف زوجك يثير الدهشة والأسى، ولكنك في النهاية لست مسئولة عن " مشاعر " أحد، " مواقف " أحد، ما دمت تقومين بدورك كزوجة وأم.

لو استطعت التواصل مع صديق للزوج أو رجل من العائلة " حكيم " لديه حكمة وطريقة اقناع ويلقى قبول لدى زوجك يمكنك استخدامه كوسيط لمعرفة السبب الحقيقي، أو إن كان ما قاله من سبب وهو أنك " بتزعلي كتير " سبب له وجاهته لديه أن يناقشه في ذلك، ويذكره بالله، وبعظم ما هو مقبل عليه، فالطلاق ليس " لعبة " ولا قرار وفق الهوى، وإنما هو حل عند " استحالة العشرة "، فهل هي بالفعل " استحالت " ؟ ولم؟ وهل يمكن أن نعطي الطرف الذي يراه السبب وهو الزوجة فرصة للتغيير؟ كل هذه أسئلة تحتاج غلى شخص وسيط يتدخل بلباقة ولطف حتى لا يحدث العكس، وفي كل الأحوال يا عزيزتي لابد من الرضى، مادمت قد فعلت جهدك في نطاق مسئوليتك، وما هو غير ذلك يقع جزء منه على الزوج، ثم القدر، فما تشاؤه لنا الأقدار لايد لنا فيه ولا حيلة ولا تعامل سوى الرضى، والإحتساب.  

اضافة تعليق