10 نصائح للتعلب علي الجوع .. تعرف عليها

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 09:44 م
تعلب علي الجوع

من أهم المشكلات التي يواجها أي شخص يحاول تنظيم وزنه عبر الدخول في رجيم حتي ولو كان قاسيا الشعور بالجوع وما يترتب عليه وجود حالة من الارتعاش في الجسم بسب انخفاض مستويات السكري وحدوث الصداع واضطرابات المعدة.

وينصح الأطباء في هذه الحالة بتناول الطعام  لو بكميات قليلة للتغلب علي الجوع الطبيعي لذا نجدهم يدعون مرضاهم  إلي حتفاظ بوجبات خفيفة معهم في أي مكان لتناوله  أذا شعروا بالحاجة الماسة للطعام

وتعددت النصائح التي يقدمها الأطباء لمرضاهم حال قيامهم بالرجيم من أجل تنظيم وزنهم نقوم بسردها عبر عشر نصائح لتجاوز  حالة الجوع وقطع الطريق أمام أي مضاعفات قد تعرض صحة الإنسان للخطر.

وتتمثل النصحية الأولى في البعد عن أنظمة الرجيم القاسية و إختيار حمية غذائية تحقق  السعرات الحرارية المعتمدة على حساب النقاط أو تتضمن  الألياف كعنصر أساسي حتي  لا يؤدي الرخيم إضعاف  الكتل العضلية للجسم وصولا للإصابة هشاشة العظام .

ولم تبتعد النصحية الثانية علي نفس المسار حيث دعا الأطباء لتناول كميات قليلة من الدهون المشبعة و غير المشبعة كالمكسرات و لأنها تساعد على تأخير عملية الهضم و تأخير تفريع المعدة فيعطي الإحساس بالشبع لمدة زمنية طويلة .

أما النصحية الثالثة فتضمنت  تناول السوائل كالعصائر و الشاي الأخضر لأنها تعطي الإحساس بالشبع و تساعد في عملية إنقاص الوزن ، تناول الشوربة لأنها تساعد على توسيع جدار المعدة بالتالي تعطي الإحساس بالشبع .

تناول البروتين كان له دور مهم في النصيحة  الرابعة حيث يفضل تناوله  في جميع أيام الرجيم حيث أن البروتين بشقي الحيواني و النباتي يأخذ وقتًا طويلًا في الهضم مما يعطى الشعور بالشبع.

الماء سر الحياة هيمن علي النصحية الخامسة باعتباره من أكثر السوائل التي تعطي الإحساس بالشبع و الإمتلاء .

فيما حل تناول الخضروات سادسا في سلسلة النصائح بشكل يوجب   تناولها للتخلص من كل ذلك هو الجوع الطبيعي الذي يحدث للإنسان لذلك يفضل الاحتفاظ بوجبات خفيفة معنا في اي مكان لتناولها عند الشعور بالحاجة إلى الطعام.

ودعت النصيحة السابعة لا تباع مهارات تناول الطعام مثل الأكل ببطء شديد و مضع الطعام مرات عديدة لأن المخ يبدأ في إرسال ارشارات الشبع بعد 15إلى 20 مضغه .

نصيب الفاكهة كان حاضرا بقوة في النصيحة الثامنة لأنها تساهم في عملية التمثيل الغذائي الجيد فأخذ الجسم حاجاته من الطعام و يمتص الأطعمة بصورة جديدة فلا يحتاج إلى المزيد ..

وحلت  التوابل تاسعة في قائمة النصائح خصوصًا التوابل الحاره مثل الفلفل الحار لأنه يعمل على تحريك الدورة الدموية و ينشطها فيعطي الإحساس بالشبع و الإمتلاء .

واختتم الأطباء نصائحهم العشرة بالحث علي  تناول الوجبات كلًا في موعدها عدم تأخير وجبة الإفطار لأن وجبة الإفطار إذا أهملت زاد عدد الوجبات الأخرى .

اضافة تعليق