كرهت المذاكرة وكرهت زميلاتي بسبب مقارنة أمي بيننا..ماذا أفعل؟

الجمعة، 01 فبراير 2019 10:00 م
المذاكرة

(ن. ج) طالبة في الصف الثالث الإعدادي تقول: أنا والحمد لله أحب المذاكرة ومتفوقة في دراستي لكني مشكلتي الكبيرة أن أمي دائمة المقارنة بيني وبين زميلاتي حتى أثناء الزيارات العائلية، ولو نقصت درجة واحدة عن الدرجة النهائية تعاتبني بشدة وتقولي لي انظري إلى كذا وكذا من زميلاتي، حتى بدأت أكره المذاكرة وأكره زميلاتي بعدما كنت أحبهم ..ماذا أفعل؟
 الرد
أنت طالبة مجتهدة حقا ويبدو من كلامك أيضا أنك ناضجة ولديك ثقافة، جميل أنك طلبتي المعونة فهذه المشكلة التي تقولينها متكررة في بيوت كثيرة.
عزيزتي احتفظي بمودتك لزميلاتك وتعاون جميعا على تحقيق ما تردن هذا هو الخيط الدقيق التي تستطيعين من خلاله البقاء على حب الناس وإرضاء أمك في آن واحد.
المشكلة يا عزيزتي ليست لديك بالأساس لكنها ترجع لأسلوب أمك في التعامل معك  وكما هو معلوم انهن يحكم بالعطفة ويكثرن المقرنة والتشبيه بالغير.
فقط عليك أن تثبتي على حبك للمذاكرة وحب التحصيل ولا مانع إطلاقا من مفاتحة أمك في الموضوع بلطف.
 أخبريها أن هذا الأسلوب يضايقك ويشتت تفكيرك وأنه يؤثر عليك سلبيا .. قولي لها أمي الحبيبة انك بهذا جعلتني أذاكر فقط من اجل التفوق على زميلاتي وليس من أجل العلم ..
صدقيني إن نجحتي أن توصلي لها الرسالة بأسلوبك الجميل ستكون خير داعم لك ولزميلاتك على مواصلة النجاح.. وفقك الله للخير دومًا.

اضافة تعليق