الإنخفاض المفاجئ في الدخل يؤدي إلى أزمات صحية

الأربعاء، 30 يناير 2019 09:18 م
أزمات صحية

كشفت دراسة علمية أجريت مؤخرًا ونشرت في دورية " سيركيوليشن " التابعة للجمعية الأمريكية للقلب، عن أن الإضطرابات الشديدة في الدخل الشهري، والسنوي، خاصة في الفئة العمرية ما بين 23 - 35 سنة تؤدي إلى رفع احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وربما الوفاة.

وقالت نتائج الدراسة  التي قام بها  باحثون من جامعة ميامي، لتقصي تأثير الاضطرابات في الدخل الشخصي على صحة الجسم لهذه الفئة العمرية،  إن سقطتين أو أكثر في دخل الشاب من هذه الفئة العمرية تعرضه بنسبة كبرى من الضعف للإصابة بالذبحة الصدرية، أو السكتات الدماغية، أو الموت بسبب تلك المشكلات الصحية، خلال 15 سنة فقط بعد أول ضربة قاسية للدخل الشخصي.

وأجرى الباحثون تجاربهم على 3937 فردا من أربع مدن أميركية مختلفة، وربطوا بين نسب الإصابة بأمراض الشريان التاجي خلال الفترة من 1990 إلى 2015، وبين التذبذب في الدخول السنوية لأفراد هذه العينة.

وتأتي الدراسة في وقت يتصاعد فيه بتاريخ العالم التفاوت بين طبقات المجتمعات بصورة هي الأكثر قسوة منذ العام 1980، وتنتشر الاضطرابات الاقتصادية في الكثير من الدول بسبب الاضطراب السياسي العالمي عامة، والاضطراب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خاصة، مما يعد دليلا قويًا على أن الأزمات الاقتصادية التي تتعرض لها الشعوب ذات تأثير واضح على الصحة العامة.

اضافة تعليق