عدّل سلوكك.. كيف تكون جميلاً ونظيفًا في خطوات؟

الثلاثاء، 29 يناير 2019 07:28 م
عدّل سلوكك

بعيدًا عن الكلام الكثير والتنظير كيف تغير سلوكك في خطوات.. طريقة سهلة في التعامل نستطيع سويا اكتساب العديد من الأخلاق الجميلة والسلوكيات الرائعة فتكون بذلك مذكورًا طوال الوقت بما تحبه ويحبه الله والناس أجمعين.. فقط امتلك الإرادة ولنبدأ سويًا في التنفيذ..
النظافة والجمال:
منا من لا يحب أن يكون نظيفا جميلا .. الجواب: لا أحد فما المانع إذا أن تحرص على نظافتك الشخصية باستمرار ولا تتكاسل في الاهتمام بهيئتك مهما كانت ظروفك وانشغالاتك.. هذا الأمر لا يكلفك قراءة ولا يكلفك وقتا لكنه يتطلب فقط منك القيام بعدة أمور أهمها الحرص على الاغتسال بشكل دوري قصير واستخدام بعض المعطرات الجميلة ويا حبذا لو اشتريت مرطبات للشعر ستكون حديث الناس، أيضا احرص على كي ملابسك باستمرار وتلميع حذائك، ولو أخذت معك "مشط" لتسريح شعرك بعد كل وقت يكن ذلك جيدا لغاية.
ويا حبذا لو استعملت بعض أنواع العطور ذات الروائح الجميلة غير المنفرة.
احرص على تنظيف مكانك قبل الجلوس وأن تتركه نظيفًا بعد الخروج منه وخاصة دورات المياه وأماكن اللعب والترفيه.
بهذه الطريقة السهلة غيرت أخلاقك واكتسبت صفة النظافة، ودون قراءة اكتسبت صفة النظام أيضًا.. أيضًا فعلّت صفة الجمال والتجمل.
هل تعلم أنك وبهذه الطريقة السهلة غير المكلفة صرت حديث الناس ومضرب الأمثال في كل هذه الأمور وفوق كل هذا صرت قدوة ينظر الناس إليك نظرة إجلال وتعظيم فأنت مسلم وهكذا أن يكون المسلم دوما في كل أحواله نظيفًا منظمًا.

اضافة تعليق