لم يعد يمطرني بعبارات الحب بعد الزواج؟!

الثلاثاء، 29 يناير 2019 03:31 م
هل تغير زوجك معك بعد الزواج دليل علي حبه


تزوجت عن حب منذ 5 شهور فقط، لكن زوجي تغير كثيرًا بعد الزواج وتغيرت معاملته لي، فلم يعد يعبر لي عن حبه، وأصبح يتجاهل كل ما أفعله من أجله، ولا يهتم بي أساسًا، يقوم بواجباته فقط، ولكنه لا يبالي بمشاعري واحتياجي لحبه ودعمه.. فهل ضاع الحب بهذه السرعة؟.


(هـ.ف)


تجيب غادة حشاد، الاستشارية الأسرية والتربوية:

فترة الخطوبة تختلف تمامًا عن الزواج، فكل فترة لها أولوياتها ومتطلباتها، ففي الخطوبة يكون الشاب غير مكلف بمسؤوليات بيت وأسرة ومصاريف، عكس ما بعد الزواج، وبالتالي يكون متفرغًا للحب والتعبير عن مشاعره، ويسعى لإشباع عاطفته التي طالما كانت مشتاقة قبل أن تكوني في حياته.



وبعد الزواج يبدأ كل طرف في تحديد المتطلبات، فيبدأ الزوج يعتمد على نفسه في حياته بعيدًا عن أهله، يبدأ الانخراط في مشاكل عمله والسعي بجد وجهد لزيادة مصادر الدخل لتأمين مستقبل زوجته وأولاده فيما بعد.

وعادة ما يكون الزوج متوقعًا من الزوجة أن تستقبله بالحب والكلمات الجميلة وتقدره وتثني عليه، لكن الزوجة تكون متعطشة لعبارات حب الخطوبة وهو ما يثير التوتر بينهما.


وأغلب البنات يتوقعن أن يكون الزوج مثل والدها ، أو تكون حياتها الزوجية كالمسلسلات التي تتابعها، لكنها تُصدم بالشكل الذي يتعامل به زوجها والمخالف لكل توقعاتها، فاعلمي يا عزيزتي أن ما وصل إليه والدك مع والدتك نتج عن 30 سنة زواج ومشاكل وتفهم إلة أن وصلا إلى الاستقرار الذي ترينه.

الزوجة مصدر الحب والعاطفة والحنان، لذا عليك أن تبادري بذلك وعلي الزوج أن يبادر بتحمل المسؤولية، وعليكما أنتما الاثنين أن تحسنا القيام بأدواركما.


وتحول زوجك بعد الزواج دليل الحب، فوقت الخطيب لم يكن متحملًا المسؤولية بقدر ما يكون بعد الزواج، فعليك أن تفرحي بأن زوجك فهم واستوعب كم المسؤوليات الملقى علي عاتقه الآن، فهل كنت ستفرحين إذا استمر كلامه المعسول، لكنه غير ملتزم بك ولا ببيتك؟.



وعليك أن تتحدثي معه وتوضيح ما تريدينه منه، أما حبًا وعاطفة، وحينها عليك أن تبدأي أنتي أولًا بذلك،  أو أن يتحمل المسؤولية، ووقتها عليك أن تدعميه أنت بالعطاء.

اضافة تعليق