سئم من كثرة البنات بحياته

الأحد، 27 يناير 2019 12:03 م
سئم من كثرة البنات بحياته


أنا رجل وحيد علي 3 بنات، تزوجت وأنجبت 4 بنات ولم يرزقني الله بالذكور وهو ما يحزنني كثيرًا، فصعب علي أن أعيش كل حياتي دون وجود رجل استند عليه، كل الحمل ملقي علي دون رحمة.. أفيدوني فأنا سئمت وضعي.


أحمد.ك


يجيب د. معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك، أن الله قد انعم عليك بنعمة عظيمة عليك أن تقدرها وتحافظ عليها وتحمده عليها، فكم تمنيت أن تكون خلفتي كلها من البنات، فحبي واحترامي لهن ليس من فراغ فأمي وأختي عشقي للأبد يشعراني برجولتي عندما يشعرن معي بالأمان والحب.





فالمنزل الذي ليس به أنثي يكون معتمًا ليس به روح ولا استقرار، فهن المؤنسات الغاليات كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم،  فهن منبع الحنان والدفء للرجل.





وعليك أن تتأكد يا عزيزي من أنه لن تحبك أي فتاة إلا بعد أن تساعدها علي اكتشاف حبها لنفسها أولاً، وذلك من خلال تعبيرك الدائم عن حبك لها، فلا مانع من معانقة زوجتك، ابنتك، أختك، عانقهم أمام الجميع فلا تخجل من حبك لهن، عبر عن إعجابك الشديد عن مجهودهن وتعبهن لإسعادك، حينها فقط ستجد السعادة والراحة والحب الذي طالما بحثت عنه.





ويؤكد أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك علي أن الدعم النفسي والمعنوي أهم ما تحتاجه  المرأة حتي ينعكس عليها وعليك أيضًا، واحذر ان تعبر عن حبك لزوجتك وفي نفس الوقت تنقدها ونركز علي عيوبها فحينها لا يكون لحبك وكلامك المعسول أي تأثير، عليك بدعمهن ومنحهن الثقة بالنفس ومساعدتهن علي تطوير الذات.




اضافة تعليق