هواياتك.. قد تكون أسهل طريق للثراء

السبت، 26 يناير 2019 03:28 م
قد تكون هواياتك أسهل طريق للثراء


هناك نوعان من الشباب، أحدهما الذي يصب تركيزه على البحث عن عمل ثابت، براتب ثابت، عدد ساعات معينة عمل روتيني بحت لا يحتاج لبذل أي مجهود.

وهذا أمر خاطئ، فتطوير الذات، والبحث عن نقاط القوة والانفراد أمر ضروري من أجل التميز بين الآخرين، فقد خلق الله سبحانه وتعالي كل إنسان وله ميزة تميزه عن غيره، فقط عليك أن تبحث عليها وتطورها.


وهناك نوع آخر يبحث عن الثراء والشهرة، وهو النوع هو الذي يركز على ما لديه ويحاول أن يستغله ويطوره حتى ولو كان أقل القليل.



ويقول الدكتور حاتم صبري، أخصائي نفسي، إن أبسط طريقة للشهرة والثراء هي التركيز على الهوايات، فكل إنسان له هواية أو أكثر، يجب عليه أن يطورها ويعمل عليها، لأنها المخرج للثراء والنجاح، خاصة لأنه يحبها ويستمتع بممارستها.

وأضاف: على سبيل المثال، فإن الشخص الذي لديه ملكة تربية الحيوانات أو الطيور يمكنه أن يستغل الأمر ويربيهم ويوسع نشاطه وقد تتحول إلى تجارة وعمل ثابت فيها بعد.



 وهناك بعض الأشخاص لديهم شغف وحب وتمكن في الرسم أو الغناء والموسيقى، ولكنهم لا يهتمون بالأمر وينشغلون في عملهم الروتيني ظنًا منهم أنه هو الضمان للمستقبل، مع أنه قد تكون هذه الهوايات هي الأمان الحقيقي.

فإذا كنت من هؤلاء فعليك أن تطور هذه الهوايات واستثمارها وتحقيق الربح منها، فهناك أناس كثيرون تمكنوا من أن يصلوا لمستوى أعلى بعد تركيزهم على هوياتهم، والتي أصبحت فيما بعد عملاً أساسيًا لها.


إذا عمل كل إنسان على تطوير هواياته فسيكون مسئولًا في يوم ما عن مؤسسة كبيرة، فلا تستهتر بهوياتك من أجل الاستسلام لعمل روتيني، وجني بعض الأموال التي تعيشك يومك فقط.

اضافة تعليق