تعرفي على أشهر الهواجس التي تثير مخاوف الحامل

الجمعة، 25 يناير 2019 11:46 ص
1457cbc2abcbeb1



تسيطر على الحامل خاصة التي تكون حاملاً للمرة الأولى، مجموعة من الهواجس التي تزعجها وتزيد من توترها، وعلى رأس هذه المخاوف أنها قد تؤذي الجنين دون عمد مع أي حركة لها، لكن في الواقع فإن حركة الأم ليس بها أي ضرر على الجنين شريطة أن تكون باعتدال.


ويقول الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، إن كثيرًا من السيدات تخشى ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها وقت الحمل، خوفًا من أنه يؤدي ذلك إلى سقوط وعدم اكتماله، لا قدر الله، وهذا أمر غير صحيح وغير علمي لأن لا يمنع عن كل الحالات ممارسة الجنس.

وتأكدي يا عزيزتي إنه إذا كانت العلاقة الزوجية سيضر حملك فمن المؤكد أن طبيبك سيخبرك بذلك.


ومن أهم الهواجس التي تثير رعب وخوف كثير من السيدات خلال فترة الحمل، أن فتور العلاقة بعد الولادة يكون بسبب الطفل والانشغال معه، والحقيقة أنه يكون بسبب أنك تستمعين للتجارب السلبية ممن حولك، لأن كل حالة لها ظروفها.



بعض الحوامل لديهن هاجس قوي تجاه رشاقتهن وخوفهن من ألا يتمكنا من استعادتها، وأنها ستبقى أسيرة لزيادة وزن الحمل للأبد، ولكن هذا غير صحيح، فكل سيدة واختياراتها وإذا كان لديها إرادة قوية، فإنها ستتمكن من أن تكون بكامل أناقتها ورشاقتها كما كانت قبل الحمل والولادة، خاصة إذا كانت تمارس الرياضة وتواظب عليها.


ومن أشهر ما يؤرق السيدات الحوامل:

 - هل ستكون أمًا جيدة أم لا؟

- ما الذي يجب أن تتناوله والذي يجب ألا تتناوله، وهل أي شيء تتناوله يكون له تأثير على الجنين بشكل سلبي

-التفكير في ألم الولادة من الشهر الأول

- طبيعة الولادة.. هل ستلد طبيعيًا أم قيصريًا؟



اضافة تعليق