5 فوائد يحققها لك حمامك الدافئ اليومي

الخميس، 24 يناير 2019 08:01 م
حمامك الدافئ

ينصحك خبراء الصحة بالحرص على حمامك الدافئ كل ليلة للفوائد الجمة التي تعود على صحة جسدك، وحالتك المعنوية أيضًا، فضلًا عن معظم مشكلات النوم التي يكمن حلها بحسب الخبراء في الوقوف لدقائق تحت ماء الدش ، ومن هذه الفوائد:

أولًا: التوتر وآلام الجسم
يخفف الحمام الدافئ من آلام المفاصل، والكتف والرقبة، كما أنه ينظم الدورة الدموية، فهو يعمل على استرخاء العضلات، ويحرر العقل من القلق والتوتر، ويصبح النوم أكثر سهولة.


ثانيًا : الصداع
قد تسبب الجينات أو شد الخلايا العصبية الصداع النصفي، وهو واحد من الأسباب التي تسبب الأرق والحرمان من النوم،  والمسكن السريع هو حمام دافئ، أو مجرد تمرير الماء الساخن فوق الرأس لمدة 30 ثانية.


ثالثًا:  الرئتين
الحمام الدافئ في أحد معانيه هو تنظيف الرئتين من تراكم المخاط وانسداد الممرات الأنفية، حيث يعمل بخار الماء على تنقية الرئتين من هذا كله ومن ثم نوم هادئ بلا كحة، أو شعور بالتعب في التنفس بشكل جيد.


رابعًا: الحساسية
 تنظيف الجسم عبر الحمام الدافئ  بعد يوم كامل من العمل أو التواجد خارج المنزل، وتغيير الملابس، كل ذلك وسائل للتخلص من أي مواد مثيرة للحساسية  علقت بالجلد أو الملابس خلال يومك.

خامسًا: الوجه
الحمام الدافئ هو وسيلتك لترطيب بشرتك وتظيفها خاصة لو كنت من أصحاب البشرة الدهنية حيث  الزيوت الطبيعية المتراكمة، والتي تجمع الأتربة، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور .

اضافة تعليق