كيف تحترز من الشيطان طوال يومك في 10 دقائق فقط؟

الخميس، 24 يناير 2019 06:18 م
وسوسة الشيطان



نتعرض كثيرا لنزغات الشياطين ولا يكف الشيطان عن الوسوسة للمرء حتى يدفعه لفعل الشر أو البعد عن الخير أو إتيان السيئة.. لكن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتركنا نهبا له حيث أرشدنا لم يكون حرزا لنا من الشيطان على مدار اليوم.
ومن الأحاديث الصحيحة التي أوردها الإمام البخاري في صحيحه الذي يعد أصح كتاب بعد القرآن الكريم والمصدر الثاني الذي يأخذ المسلم دينه عنه مهما تطاول عليه البعض وشككوا فيه نتيجة جهل أو حقد أو تغريب أو رغبة في هدم السنة النبوية الشريفة، ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه.
يقول أبو هريرة أَنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مَنْ قَالَ: لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ، كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ، وَكُتِبَ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ، يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِيَ، وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ إِلَّا رَجُلٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِنْهُ".
هكذا نجد أن طرد الشيطان وإقصاءه ليس بالأمر الصعب أو المكلف فمن أراد أن يكون بينه وبين الشيطان حرزا طوال يومه فعليه بهذه الكلمات يرددها مائة مرة ولن تأخذ منه وقتا أكثر من 10 دقائق.

اضافة تعليق