في أول مقابلة.. كيف تستقبل الأسرة عريس ابنتها؟

الخميس، 24 يناير 2019 12:29 م
كيف تستقبل الأسرة عريس بنتها


يصعب على بعض الأسر، التعامل مع فكرة أن لديها بنتًا أو أكثر، كبرت وكثر من يريدون خطبتها، خاصة إذا كان الأمر متعلقًا بأول بنت في الأسرة، حيث ينجم عن ذلك اضطرابات كثيرة ما بين "فرحة" و"لخبطة" في الترتيب لاستقبال أهل العريس والترحيب بهم.

ويقع البعض بسبب هذا التوتر في بعض الأخطاء التي قد تؤخذ عليهم من قبل أهل العريس، خاصة إذا كانوا على دراية بقواعد "اتيكيت" في أول مقابلة تعارف.


وتقول الدكتورة وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية، إنه يجب على كل أسرة أن تطلع على أهم قواعد "اتيكيت" في أول مقابلة تعارف، خاصة إذا كانت الأسرة هي أسرة الفتاة، حيث يجب أن يكون المنزل مرتبًا نظيفًا ومعطرًا، بحيث تكون رائحته جيدة جدًا ليس له رائحة نفاذة، وتكون الإضاءة مريحة للعين وغير مباشرة، ولا مانع من ملء أركان المنزل بالورود الطبيعية لإضافة البهجة.


وتؤكد أهمية الالتزام بالبساطة والبعد عن التكلف للتفاخر، فلا داعي لمظاهر الاحتفالات والبهرجة، وكأنه يوم الزفاف، فيوم التعارف يوم طبيعي يتعارف فيه العائلتان بصورة رسمية بحتة، ولا داعي للاستعجال فالاحتفالات ستأتي بإذن الله لاحقًا.

وتقول عزت إنه على والد العروس أن يستقبل أهل العريس، ويفضل أن تشاركه زوجته الاستقبال وأن يظهرا الاحتفاء والترحيب لتقليل حدة التوتر، على أن يبدأ الحوار بالترحيب، ومن ثم التعارف من خلال التعريف بصاحب المنزل "والد العروس" وزوجته وأولاده ويفضل أن يجلسوا بشكل دائري، حتى يتمكن الجميع من رؤية بعضهم البعض وتوجيه الحديث بسلاسة.


وأشارت إلى أنه من المتعارف عليه أن العريس يدخل منزل أهل العروس بهدية، إما حلوى أو ورود أو هدية خاصة للعروس، فإذا كانت الهدية حلوى سواء جاتوهات أو تورتة أو شوكولاته، يجب علي والدة العروس التقديم منها للعريس وأسرته، وإذا كانت الهدية خاصة بالعروس، فيجب عليها أن تظهر اهتمامًا كبيرًا بها وارتداءها أمام الجميع وتوجيه الشكر والامتنان.

اضافة تعليق