7 علامات دليل الاحترام بينك وبين شريك حياتك

الأربعاء، 23 يناير 2019 08:04 م
شريك حياتك

تبدأ العلاقة الزوجية وتستمر بصورة صحية عندما يتم المحافظة بين الشريكين على " الإحترام " ، ما يدل على التقدير الشخصي ومراعاة حدود الشريك كإنسان له الحق في التفكير والإختيار بلا سخرية ولا انتقاص ولا تحقير، وهذه العلامات من أدلة وجود الإحترام:


1- شريكك يفخر بك
إنه يفخر بك ومعك داخل المنزل وبعيدًا عن الأعين كما يفعل خارجه، ويدعمك ويشجعك لتحقق مزيدًا مما يمكن الفخر به.

2- شريك اسمًا ومسمىً
يهتم بمشاركتك الإهتمامات، الهوايات، الرأي، النصيحة، المشاعر، الأوقات، ستجده يهتم ويسعد بتلك المشاركات بل ويسعى لها ولإيجاد الجديد فيها معك، ويحافظ على ما ينبغي الحفاظ عليه فيما يتعلق بالوقت والمواعيد بينكما وجودة التواصل.

3- ينصت إليك
ستجده يحب التحاور معك، وينصت لك عندما تتحدث ويتفهمك، ولا يهتم فقط بحديثه هو.

4- في العلاقة الحميمة
ربما يندهش البعض من امكانية وجود الاحترام في العلاقة الحميمة التي يمتزج فيها الشريك بشريكه، وهو لا يدري أن مقتضاه مراعاة المداعبات المحببة، واللقاءات في أوقات مناسبة يكون فيها الشريك مهيئًا قدر الإمكان، وتجنب الملامسات الجسدية التي تضايق الشريك.

5- شريك صديق صادق
الكذب والمماطلة والخداع والتهرب والمراوغة من سمات العلاقات غير الصحية، والاحترام ينفيها.

6- شريك يثق بك
ألف باء الاحترام للشخص والعلاقة معه أن تثق به، فهو لا يصر على تقديم أدلة على حبه واخلاصه، أو يسألك ماذا تفعل وأين أنت يتشكك في اجاباتك وصدقك، بل تجده متفهمًا لخصوصياتك التي لا علاقة لها بخصوصيته لديك.

7- يحترمك وقت الخلاف
فلا جرح للمشاعر ولا تعدي باليد أو اللسان، ستجده حريصًا على السماع لوجهة نظرك، والتفهم، لإيجاد حلول للمشكلة وفض الخلافات بلا أذى من أي نوع.


اضافة تعليق