أهم النصائح إذا تأخر الحمل

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:47 م
أهم النصائح إذا تأخر حملك


متزوجة من عام ونصف تقريبًا، ولم يحدث حمل حتى الآن، بعد مرور العام بدأنا في استشارة الأطباء للاطمئنان ومعرفة سبب تأخر الحمل، وإن لم نجد سببًا واضحًا أو مشكلة يعاني منها أحدنا.

(ي.أ)



يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:

قد يتأخر الحمل في أوقات كثيرة، ويذهب الأزواج لاستشارة الأطباء لاكتشاف السبب في ذلك، ومن ثم علاجه إن أمكن، لكن الصدمة تكون عندما لا تكون هناك أية مشكلة لدى الزوج أو الزوجة لتمنع الحمل بصورة طبيعية، وبالتالي يكون سبب تأخر الحمل حينها مجهولًا وهو ما يثير خوف وتوتر الكثير من الأزواج.


وإجراء الفحوصات باستخدام بالمنظار البطني أو الرحمي التشخيصي، أو من خلال الحقن المجهري، من أهم الطرق السريعة والتي تسهل علي الأطباء والأزواج أنفسهم اكتشاف السبب الخفي لتأخر الحمل.




وإذا كان بإمكان المنظار البطني أو الرحمي تشخيص الحالة جيدًا والوصول إلي السبب المجهول لتأخر الحمل، فإن هناك أيضًا ما يؤكد لك عزيزتي أن هناك سببًا واضحًا ومشكلة صريحة تحتاج لعلاج فلا تتهاوني وتتجاهلي ذلك.

ومن أهم هذه العلامات هي الشعر الزائد في الجسم، لأنه يدل علي وجود اضطراب في كمية هرمون الذكورة التي يفرزها جسمك، وكذلك عدم انتظام الدورة الشهرية أو وجود خلل في عمل الغدد التناسلية والمبايض.

اضافة تعليق