كيف أحمي نفسي من الإغراءات الجنسية في العطلات؟

الأحد، 20 يناير 2019 10:39 ص
كيف أحمي نفسي من إغراءات العطلات الجنسية



يخشى مدمنو الإباحية، فترات الانتكاسات التي قد يتعرضون لها من حين لأآر، لأنها تضيع أغلب ما قاموا به للتعافي، ويقع الكثير من الشباب والبنات في الزلات والانتكاسات خلال موسم العطلات، وكأنهم يأخذون عطلة من التعافي، ونتيجة لذلك يعودون إلى العديد من عاداتهم السيئة الجنسية القديمة.

ويعاني الكثير من إغراءات جنسية في الإجازات، وينصح من يتعرض لهذه الإغراءات أن  يراعي بعض الاستراتيجيات التي ستساعد في جعل العطلة أكثر اتزانًا ومليئة بالفرح، ومنها:


-حدد هدفك الآن: لا للهفوات

دماغ المدمن عادة ما تنتهز كل فرصة سانحة له للعودة لنشاطه القديم. نحن نحب أن نستخدم عبارات مثل أعط لنفسك شبرًا واحدًا خلال العطلة، وأنت تعلم أنه سوف يتحول هذا الشبر إلى رحلة طويلة من أميال من السقوط.


التزم الآن بهدفك بأنه لا للهفوات (الهفوات المفاجئة أثناء تصفحك لمواقع التواصل فلا تسترسل مع أي صورة تقابلك لا تزد عن نظرة الفجاءة، أو البحث في الإباحية، أو التخيلات الجنسية، أو الاستمناء، وما إلى ذلك) خلال العطلة.



-ضع خطة مكتوبة للعطلة وشاركها مع أصدقائك

إنها من أفضل الوسائل للذين يعانون من إدمان الإباحية، فيجب كتابة خطة عطلتك، ركز على تحديد التهديدات المحتملة مثل نزهات العطلات المخطط لها أو التجمعات العائلية، خاصة إذا كنت تعتقد أن هناك اختلاط مثلا ؛ مقابلة أصدقاء أو أقارب تتوقع أن يكونوا حولك والذين ربما خلقوا أوضاعا صعبةً أو مؤلمة بالنسبة لك في الماضي. مثيرات كنت قد شهدتها في العطلات الماضية، مثل النوم في غرفة نومك القديمة في المنزل حيث نشأت ذكرياتك الجنسية القديمة.


-الحفاظ على ممارسة النشاطات الروحية اليومية

واحدة من أهم الممارسات الأكثر أهمية هي الصلاة والتأمل، وقراءة القرآن أو التفسير، وقراءة كتاب ديني مثلا عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل كتاب "هذا الحبيب يا محب".. إلخ.



ومن الأنشطة الهامة التي ننصح بأن يركز عليها أثناء التعافي هي قراءة أشياء مثل قراءة كتاب محدد للتعافي من إدمان الإباحية، أو الاستماع إلى درس من قبل خبير في التعافي من إدمان الإباحية.



 -كن على اتصال بنظام دعمك

نأمل حتى الآن أن يكون لديك نظام دعم خاص بك والذي يتضمن الناس والممارسات التي تساعدك على أن تكون شخصًا سليمًا من الإدمان. ويشمل ذلك عادة شركاء المساءلة، ومجموعة التعافي، ومرشد أو مدرب و / أو مستشار.


وهناك جروب خاص بالفتيات يشرف عليه فتيات.


-الحفاظ على ممارسة عادات صحية من الرعاية الذاتية

 ممارسة العادات الصحية للرعاية الذاتية الجيدة سوف تساعدك على التخفيف من خطر الانزلاق. كالذهاب للمشي في الخارج. ممارسة التأمل. قم برحلة إلى محل البقالة المحلي لشراء بعض الأطعمة الصحية التي يمكنك وضعها في الثلاجة.

اضافة تعليق