الرجال الأذكياء أكثر جاذبية للنساء من المتأنقين

الجمعة، 18 يناير 2019 06:30 م
الرجال   الأذكياء


كشفت دراسة جديدة عن أن ما يجذب النساء للرجال ليس بالضرورة المظهر الخارجي، وإنما تمتعهم بدرجة عالية من الذكاء.

الدراسة التي نشرتها التليجراف البريطانية، والتي استعانت بعدد من الفتيات أظهرت  أن النساء ينجذبون إلىالرجال الأذكياء ولكن بشرط ألا يكونوا  في مستوى أكبر منهم في الذكاء، كما تشير البيانات أن الرجل الذي يفوق ذكائه 90% من السكان هو الأكثر جاذبية.

وكانت  الدراسة قد اعتمدت على مجموعة من الشباب من الجنسين يبلغ عددهم 216، وطلب منهم تقييم انجذابهم لشريكهم في مستويات مختلفة من الذكاء وجاذبية المظهر وسهولة التعامل وذلك من المستوى 10% وحتى 99%،، وكانت النتيجة أن الشريك المثالي يكون من قمة المقياس في كل الصفات تقريباً.

وتصدر الرجال الذين يفوق ذكاؤهم نسبة 90%  النسبة الأعلى في قائمة الأكثر اهتماماً لدى النساء بحسب الدراسة السابقة؛ حيث بلغ متوسط التقييم 4.7 من 6، ثم تراجع هذا المعدل عند الرجال الأذكى على الإطلاق وكان تقييمهم 4.5، وعندما سُئلن عن المظهر، قَيمت النساء الرجال الأحسن مظهراً على الإطلاق بدرجة الرجال الأحسن مظهراً من 90% من الرجال.

من جهة أخرى أشارت الدراسة إلى أن الشخص الذي يتصف بمستويات عالية من الذكاء قد يكون فاشلاً اجتماعياً أو أنه قد يتصف بأي صفة سلبية أخرى، كما أنهم  قد لا يحظون بفرص عادلة.

اضافة تعليق