Advertisements

5 نصائح لتخسر حياتك الزوجية

الجمعة، 18 يناير 2019 04:00 م
حياتك  الزوجية


في بداية الحياة الزوجية يلهث الأزواج دائمًا خلف النصائح التي يمكنها أن تؤدي إلى نجاح العلاقة والحصول على السعادة الزوجية، وفي السياق نفسه هناك ارشادات من الممكن أن يؤدي التزاماها إلى تدهور الحياة الزوجية وتدمير العلاقة، مثل:

- الزواج يعني الهدوء والسكينة: لاشك أن فهم الهدوء على أنه الملل والرتابة والروتين سيؤدي إلى علاقة فاشلة، بلا مشاعر، وسيصبح الزوجان موظفان في شركة .

- الصدق الساذج : على الرغم من فضيلة الصدق وأهميتها في العلاقة الزوجية، إلا أنه يصبح مدمرًا عندما يكون ساذجًا، فمن باب الصدق ستحكي علاقاتك السابقة، فشلك المهني السابق، إلخ ما يمكن أن يشوه العلاقة.

- اقتسام كل شيء مناصفة: من الخطأ أن تعتقد أن كل شيء لابد أن يسير على هذه الوتيرة مع زوجك، فالعلاقة أخذ وعطاء، وبذل الوسع لإسعاد الآخر بكل ما يستطيع.

- حل مشكلتك مع زوجتك قبل النوم: وهذه أيضًا من النصائح الخاطئة فعدم التركيز والتعب الليلي بعد يوم عمل منهك قد يأتي بمزيد من الغضب أو الحلول الفاشلة والمسكنات بينما تبقى المشكلة في جذرها قائمة، والفضل هو حل المشكلات في الصباح.

- نحن أصدقاء: هذا الإعتقاد لا يصلح مع كل الأزواج نظرًا لإختلاف طبيعة علاقة الصداقة عن الزواج، فليس كل زوج يصلح صديق ولا زوجة.


اضافة تعليق