5 خطوات تمنحك تركيز المارينز .. تعرف عليها

الخميس، 17 يناير 2019 07:33 م
large-قوات-المارينز-تتمركز-على-الحدود-الشرقية-للجزائر-b1fee-504x355


" المارينز " سلاح المشاة البحري الأمريكي المعروف، الذي من مهامه التعامل والتنسيق مع سلاح البحرية الأمريكية،  وتوصيل المعونات والأسلحة في الأزمات العالمية،  والتنقل بواسطة البحرية الأمريكية وحراسة القواعد البحرية داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنهم يتميزون بالقدرة علي العمل برا وبحرا وجواً والانتقال عبرهم، مما يتطلب أقصى درجات النشاط والتركيز والصحة الجسدية والذهنية، ولأن الحكمة هي ضالتك، وضالتنا جميعًا، فإليك أهم ما يقوم به " المارينز " للحصول على ذلك :

- تنفس
فالتنفس هو الوظيفة الحيويّة الثانية التي تحتاج إليها الكائنات الحيّة ولا سيما الإنسان، وهذه العمليّة غير الإرادية التي نقوم بها بشكل تلقائي تحتاج إلى تدخل، فللحصول على " التركيز " لابد من التنفس لمدة 5 دقائق بسيطة كل صباح، التركيز على سماع صوت دخول الهواء لأنفك، ثم دخوله للرئتين، ثم الحويصلات الرئويّة، ومن ثم حدوث التبادل الغازي وحصول الانتعاش.

- فكر بما تريد فعله
" مقضيها يوم بيوم"، إنه أحد أسباب التشتت وعدم التركيز، فمعنى يوم بيوم أن الأفكار والواجبات غير مرتبة، وأن كل شيء يسير على ما يرام بعشوائية وتخبط وعدم تنسيق.
ابدأ يومك بجلسة قصيرة، فكر بما تريد انجازه لهذا اليوم، رتب أعمال وضع لكل توقيته المناسب، واعلم أن تفكيرك الصباحي المتكرر هكذا في كل صباح سيساعدك على رفع التركيز بشكل تدريجي.

- حرك جسمك
لعلك تنظر لأجسام المارينز وتشعر بالاعجاب أو الدهشة، وأيا كان انطباعك فللحصول على جسد مشابه لابد من تحريكه بالمشي، التمارين الصباحية الخفيفة، الذهاب إلى صالة ألعاب، شراء جهاز رياضي للتدريب عليه في البيت، المهم أن تحرك جسمك بشكل صحيح، وخفيف، ومنتظم، والحذر من العنف الذي يجهد، ويتعب العضلات ويذهب بالتركيز.

- كأس ماء صباحي
لكي " تحيا " اشرب كوبًا منه فور الإستيقاظ، لا تؤجل شرب الماء ولا تستهن به وتنساه، هذا الكوب الصباحي هو سر تركيزك بقية اليوم، كوب ليس ساخن ولا مثلج وإنما في درجة حرارة ما بين 18 إلى 24 سينعش جسدك كله بداية من فمك وغددك اللعابية وعضلات الفك.

- اهدأ
لا تتصرف دائمًا كـ " المخضوض " الذي تعرض لتوه للمداهمة، افعل ما يجعلك هادئًا، واستمتع بالهدوء، فالذهب المتوتر والقلق والمنزعج والصاخب لا ينعم بالتركيز، كن هادئًا كالعجائز، ذلك الهدوء المفيد، السلس، غير الممل، لا تذهب لعملك وأنت تلهث، قد غزتك العصبية والعجلة، ولو فعلت فستخسر تركيزك وذهنك الصافي المطلوب للإنجاز.

اضافة تعليق