6 طرق للنجاح في العمل بلا مشقة

الخميس، 17 يناير 2019 06:40 م
Alaa



لا يعتمد تحقيق النجاح في العمل على عدد الساعات وطولها وكثرتها ، وبذل المشقة خلالها بقدر ما يعتمد على " الأسلوب "  والحصول على نتائج مرضية  بأقل جهد ممكن، وإليك 6 طرق ربما لا تخطر لك على بال لكنك لو أتقنتها ستوفر على نفسك الكثير من المجهود، منها:

1-  أوجد لك طريقًا مهما تكن الصعاب،  فالناجحون يكافحون مهما تكن العقبات كالماء الجاري يجد له طريقًا وسط الصخور، فالدهاء والحيلة والابداع هم أدواتك لذلك.

2- اعمل باستمرار على تحسين مهاراتك ، " الاستمرار " مهم، وهو آلية  النجاح، فالقليل الدائم خير من الكثير المنقطع، لا تكن رائعًا مرة وبقية المرات فاشل، كن جيدًا على الدوام.

3-  احرص على ترك انطباع جيد عنك في العمل، فعلاقاتك بالمدراء والزملاء جيدة ومحترمة وراقية، والتزامك بمواعيد العمل والإنضباط أثناؤه مهم لذلك.

4-  حول التعثر والفشل والرفض إلى طاقة تحدي، ولو أنك قرأت عن سيرة حياة فلان الناجح جدًا الآن ستجده من 10 سنوات فقط أو يزيد أو أقل ممن كانوا يطرقون الأبواب للعمل ويتم رفضهم، الخلاصة، لا تيأس، فدوام الحال من المحال وكلمة السر في الحركة والتطوير لذاتك.

5-  الناجحون يتحلون بالجسارة والجرأة، الخائف والمنزوي والمتردد ومن ينتظر الإذن والرضى والدعم لا يتقدم ولا ينجح،  فإذا كانت لديك أفكارًا، وآراءً، لا تخف ولا تتردد، اعمل عليها واجتهد لتنفيذها، وثق بنفسك.

6- تعلم وتعلم وتعلم ، لا تتوقف أبدًا في رحلة حياتك المهنية عن التعلم، من الإنترنت، ومن الكتب، ومن الناس، تعلم.

اضافة تعليق