Advertisements

3 طرق للتنفس الصحيح تحسن حالتك النفسية

الأربعاء، 16 يناير 2019 06:42 م
تنفس  صحيح



ربما لا يلتفت أحد إلى أن ذلك الشهيق والزفير يساعد في تحسين الحالة النفسية والجسدية إذا ما تمت عملية التنفس  بشكل صحيح وعميق.
فبحسب مجلة " ميرور " البريطانية فإن طريقة تنفسك هي التي تتحكم في ذلك، فالأشخاص الذين يتنفسون بطريقة سريعة وسطحية، يؤدي بهم الأمر للحد من كمية الأكسجين التي يستقبلها الجسم إلى خلاياه، ومن ثم يؤدي هذا إلى نقص الطاقة، والتوتر والقلق، وصولًا للإكتئاب.
ولتحقيق ذلك ينصح المختصون عبر " ميرور " بالتالي:

- تنفس ببطء ومن خلال الأنف فقط عندما تشعر دائمًا بالقلق والتوتر، واسحب النفس في بطنك، ثم انفخ خديك وعد إلى 5، وازفر الهواء ببطء أيضًا عبر الفم.

-  ابطاء التنفس يسبب الشعور بالراحة، ولأن معظمنا يتنفس بمعدل 12 إلى 18 مرة في الدقيقة لا نشعر بالراحة، لذا عدل تنفسك ليصبح 6 أنفاس في الدقيقة، خذ نفسًا عميقًا في بطنك لمدة 4 ثوان وأخرج الهواء لمدة 6 ثوان.

-  هناك طريقة أخرى للتنفس يصفها الدكتور أندرو ويل من جامعة أريزونا، الذي يعلِّم تقنية "4-7-8" ،  فهي مهديء طبيعي للجهاز العصبي، ويمكنك تطبيقها بأن تضع طرف لسانك على حافة أسنانك الأمامية العليا، ثم ازفر بقوة عبر فمك، بعد ذلك أغلق فمك واستنشق عن طريق الأنف لـ4 عدات، ثم احبس نفسك وعد حتى 7، ثم أخرج النفس عن طريق الفم، وكرر تلك الحيلة 4 مرات.

اضافة تعليق