كيف تقضي على مشكلة قشرة الشعر في الشتاء؟

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:15 م
أسباب تزايد قشرة الشعر في الشتاء وكيفية التقليل منها



تعتبر قشرة الرأس من أهم سلبيات فصل الشتاء، حيث أنها تتزايد وبكثرة في هذا الفصل دون غيره من فصول السنة، ويعاني من هذه المشكلة الكثير، ما يجعلهم يشعرون بالإحراج، نتيجة لظهورها وبوضوح في الشعر خاصة لدى الرجال وكذلك على الملابس.


وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، عليك أن تواظب على تحفيز الدورة الدموية، ومساعدة فروة رأسك على إفراز الزيوت، وذلك من خلال التسريح المتكرر للشعر، بالإضافة إلى ضرورة تناول المياه بكثرة لمحاربة جفاف الجسم ولتزويده بالرطوبة. 


كما يجب تجنب التعرض المباشر للشمس والحرارة بشكل عام، لأنها تزيد من جفاف الجلد وتساعد على انتشار القشرة، وتجنب استعمال المناشف غير القطنية في تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأنها ستزيد من قشرة الرأس.


واحذر تغيير نظامك الغذائي سواء بسبب "الدايت" أو غير ذلك،  واحذر تناول السكريات بكثرة لأنها ضارة جدًا بالشعر والبشرة أيضًا، ولمحاربة القشرة عليك تناول الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامين "ب".



ويفضل استعمال حمامات الزيت للشعر فبل الاستحمام، وتجنب الصبغات الكيميائية التي تزيد من جفاف الشعر، وعليك بممارسة الرياضة و"اليوجا" وأخذ قسط كاف من الراحة والنوم، لتجنب الإصابة بالتوتر وأثاره السلبية على الشعر ومدى تقصفه وإصابته بالقشرة.







اضافة تعليق