تفكيري في خطيبي السابق يدمر حياتي

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:44 م
تفكيري في خطيبي السابق يدمر حياتي


انفصلت عن خطيبي بسبب خيانته ومغازلته للفتيات، هذه التجربة غيرت في الكثير، أفقدتني روحي المرحة الضاحكة، المشكلة إني كنت أحبه كثيرًا فهو أول رجل في حياتي وأول حب، لم أتمكن من نسيانه فكل شيء يذكرني به وبعلاقتي وذكرياتي معه، وهذا يقتلني نفسيًا، وقد تقدم لخطبتي شخص محترم وطيب وذو مركز ولكني لاأزال أفكر في خطيبي السابق ماذا أفعل حتى أتمكن من نسيانه وأكون سعيدة من جديد؟.

(م.ج)


 يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وعلاج السلوك:

ما تمرين به أمر طبيعي، فقد كان حبك الأول والرجل الوحيد الذي دخل حياتك، فسيظل عقلك يعمل علي تذكيرك دائمًا به وبذكرياتك معه، لأن العقل والقلب لا يعرفان أساليب النهي والنفي، فخطيبك السابق شخص كنت تحبينه كثيرًا، ولك معه ذكريات حلوة كما ذكرت، لذا لن تتمكني من نسيانه بسهولة إلا إذا كان بداخلك رغبة قوية من أجل نسيانه.




وحتى تتمكني من ذلك، عليك أن تتجنبي الأماكن التي كان لك معه ذكريات بها، وأن تبتعدي عن كل شخص أو مكان أو أفلام أو أي شيء يذكرك به، والبدء في بناء حياة جديدة، ولا مانع من أخذ قسط من الراحة، والانعزال عن الناس ممن يشكلون ضغط عليك وعلى قرارك، لكي تتمكني من أخذ القرار الصائب بخصوص الشخص المتقدم لخطبتك.


لا أحد يتغير بعد الزواج، فهذه أكذوبة كبيرة، وقاعدة فشل فيها الأكثرية، فمن كان بخيلًا سيظل كذلك، ومن كان مهووسًا بالنساء ومغازلتهم سيزداد الأمر بعد الزواج ولن يقل إلا من رحم ربي، فاشكري الله واحمديه على قرارك بالانفصال عنه لأنك من المؤكد كنت ستعانين معه.


والسعادة والأمل والحب من الأحاسيس المعدية، لذا يجب عليك مصاحبة كل من يتسم بهذه الأحاسيس، فغالبًا ستجدين الراحة معهم وتقدمين على الحياة من جديد، وتدريجيًا ستجدين نفسك الضائعة.






اضافة تعليق