أخبار

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

هل يجوز اعتناق الإسلام دون إشهاره؟

عمرو خالد: اخرج برا الزمان والمكان وطاحونة الحياة.. بهذه الطريقة

عمرو خالد: لو الدنيا قفلت في وشك اخرج من حولك وقوتك لحول الله وقوته

دعاء في جوف الليل: اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

بالصور خطوة خطوة .. أفضل طريقة لطاجن البط بالبرتقال

بقلم | محمد جمال | السبت 12 يناير 2019 - 06:40 م
Advertisements

البط بالبرتقال طبق فرنسي شهير وله تاريخ لديهم، وما يميز هذه الأكلة أنها تجديد في طرق الطهو العربية التي اعتدناها منذ فترة بجانب ان هذه الطبق له مذاق جيد وطعم مميز ايضا.

طريقة التحضير فبعد تجهير المكونات وهي: دقيق، ملح، فلفل، زعتر، وروز ماريي نكون من هذه امكونات خليطا ندهن به البطة سليمة من الداخل والخارج، حسب موقع فتكات.

ثم نضيف بصلة وجزرتين وبرتقالة بلدى مقطعة شرائح، ونضعها في وعاء مع الزيت او الزبدة حتى تتبل البصلة ثم نضعها عليها الجزر المقطع البرتقال وقشره ونقلب دقيقتين مع إضتفة ملح وفلفل وزعتر وروز مارى. ثم نحضر صينية وندهنها زيت ونسخنها كويس ونضع فيها البط ونستمر في التقليب حتى يأخذ اللون الأصفر.

مع ملاحظة البط نقوم بتشريحها من الجوانب على الوجهين حتى تتشرب التتبيلة وتنضج من الداخل ثم نضع الصوص خليط المكونات نحشي به البطة من الداخل ومن الفتحات أيضا.

ثم نضعها في الفرن مع شرائح برتقال وجوز وبصل وكرفس-برتقال-جزر مع قليل من الشوربة ثم نغطيها بورق فويل وندخلها فرن ساخن حتى تنضج ثم نحمر والبطة على شواية الفرن قليلا لتاخذ شكلا مميزا.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled البط بالبرتقال طبق فرنسي شهير وله تاريخ لديهم، وما يميز هذه الأكلة أنها تجديد في طرق الطهو العربية التي اعتدناها منذ فترة بجانب ان هذه الطبق له مذاق جيد وطعم مميز ايضا.