أطباق شتوية للتدفئة من جميع أنحاء العالم

الثلاثاء، 08 يناير 2019 09:00 م
أطباق  شتوية

في الشتاء القارس لا يدفئ الجسم بعد الملابس الشتوية الثقيلة مثل الطعام، فهو لازم لمد الجسم بالسعرات الحرارية والفيتامينات للمناعة ومقاومة نزلات البرد، والإنفلونزا، وغيرها من أمراض الشتاء.
وتختلف أكلات الشعوب في هذا الصدد بعضها عن بعض، فلكل بلد وشعب طبق مميز، خاص بهم، فتعالوا بنا نتعرف على بعض هذه الأكلات التي تشتهر بها الدول الأكثر برودة في العالم :


1- BONFIRE TOFFEE- طبق بريطاني

ويعتبر هذا الطبق من المفضلات لدى البريطانيين عندما يجتمعون حول الموقد أو المدفئة ، وهو عبارة عن حلوى تتألف من دبس السكر، العسل الأسود،  قد نشعر بطعم مر فيها وذلك لجعلها صالحة للتخزين.



2- SEAFOOD STEW- طبق استرالي

وهو حساء بحري طيب المذاق ، يتكون من مزيج من الأسماك الطازجة من اختيارك إلى جانب القريدس وبلح البحر والفلفل الحلو المدخن الساخن، وتقدم مع خبز طازج.


3- SWEET POTATO PIE- طبق نيوزيلاندي

وتتألف فطيرة القرع بالبطاطا هذه من البطاطا الحلوة اللذيذة جدا والتي تدعى محليا كومارا، تخبز فطيرة على البخار ثم يضاف خليط الكومارا مع السكر البني الداكن والحليب والتوابل الحارة مثل القرفة والقرنفل وجوزة الطيب ثم تخبز لمدة 40 دقيقة ويمكن أن يضاف إليها القشطة.


4- BOEUF BOURGUIGNON – طبق فرنسي

إنه الطبق الشتوي المميز للفرنسيين القدماء والشهير محليا وعالميا، فهو عبارة عن حساء مطهو على نار خفيفة مع لحوم البقر الأحمر المقدد، مع نكهة الثوم والبصل والفطر.



5- POT ROAST - طبق بريطاني استرالي

إنه طبق  لحم البقر المطهو ببطء، يتم تحضير "Pot Roast وعاء الشواء" التقليدي عادة للتدفئة والاحتفال في بريطانيا واستراليا حيث يتم شوي قطعة اللحم حتى تسمر ببطء مع السائل، وإضافة بعض البصل والجزر والفطر والرز والثوم والزعتر والروزماري.



6- SCHWEINEBRATEN – طبق ألماني

ويتكون من لحم البقر المشوي ساخنا مع الملفوف و البطاطا و الزلابية وتضاف الصلصة باضافة المرق.



7- SHEPHERD’S PIE – طبق بريطاني  

طبق بريطاني من لحم الضأن والخضراوات مع البطاطا المهروسة وتحضيرها على قاعدة من فطيرة شيبرد، فهي وجبة سريعة التحضير معروفة كطبق غني على العشاء في أيام الشتاء.


8- SINIGANG - طبق فلبيني
ويتميز هذا الحساء بمذاقه الحامض، ويتم طهيه باللحم المغلي والمأكولات البحرية وإضافة قاعدة من الحامض مع التمر الهندي، ويمكن إضافة بعض الفواكه الاستوائية كالجوافة والمانجو الأخضر والأناناس .


9- HOTTEOK – طبق كوري

ويتكون من العجين ودقيق القمح ويتم ملؤها بخليط من المحليات التي تتكون من السكر البني والعسل والفول السوداني المفروم والقرفة، وتقلى معا.

اضافة تعليق