10 نصائح لتسوق مبتكر للملابس

الجمعة، 04 يناير 2019 05:38 م
shopping world (1)



تحب النساء التسوق، ولا جديد في ذلك، ولكنهن يصبن بالتوتر وربما أزواجهن أكثر بسبب العشوائية في الإنفاق والشراء لما ليس له أهمية أو أولوية، وهذه الإرشادات ترشدك للتغلب على ذلك:

- حددي ما تريدين وتحتاجين إليه بالفعل، حددي كل شيء اللون الذي تحتاجينه، والشكل، والمقاس، والقطعة، فتحديد التفاصيل يسهل عملية الشراء.

- لا تلبسي على ذوق الناس ووفقًا لآرائهم، تذكري أنك أنت من سترتدين هذه الملابس وليس هم، فلابد أن تكون مناسبة وتحبينها.

- عندما تتسوقين لشراء ملابس فلابد أن تذهبي بملابس سهلة الخلع، حتى لا تستغرقي وقتًا طويلًا في غرفة القياس.

- اختاري وقتًا هادئًا ما أمكن للتسوق بعيدًا عن أوقات الزحام والذروة.

 - احتفظي بالايصالات والفاتورة وعلامة الماركة ربما تحتاجين تبديل القطعة التي اشتريتها بأخرى أكثر مناسبة لك بعد ذهابك للبيت، أو حتى رغبت في بيعه لأحد.

- احرصي على تجربة الجلوس والتمشي وأنت ترتدين القطعة التي اشتريتها قبل مغادرة المتجر، لابد من التأكد من أنها مناسبة ومريحة لك في جميع الأوضاع الجسدية، فلا هي بالضيقة جدًا التي تعيق الحركة وتبرز عيوب الجسد، ولا الواسعة بزيادة التي تبدين فيها سمينة أو كأنك استعرتها من احداهن.

- لا تصطحبي معك شخصًا لا يهوى التسوق، أو يمل سريعًا ويغضب، أو ذوقه غير جيد، فهؤلاء سيكونون مزعجون في رحلتك للتسوق.

- اختاري ما يناسبك وتبدين فيه أنيقة ومرتاحة.

- تعلمي المزج بين ملابس المواسم، فقطعة صيفية يمكن أن تصلح تحت بالطو ثقيل مثلًا وهكذا، أو قطعة ملابس خريفية يمكنها أن تصلح لأول الشتاء، مع اضافة اسكارف مثلا، وينبغي أن تراعي في تنسيقاتك هذه  الموديلات والخامات.

 - احرصي على الشكل الكلاسيكي بشكل عام الذي لا يفقد موضته، ولكن ليكن لك أسلوبك الخاص المبتكر المعبر عن شخصيتك، في اللون والتصميم.

اضافة تعليق