5 مهن مستقبلية متوقعة بسبب التكنولوجيا .. تعرف عليها

الخميس، 03 يناير 2019 07:01 م
Untitled-design-4


برزت على السطح وأصبحت مطلوبة في سوق العمل حاليًا ومنذ سنوات، وظائف معظمها تكنولوجية، مثل المتخصصون في الـ " SEO  " الأستخدام الأمثل لمحركات البحث، وكتاب المحتوى التسويقي، ومطوري التطبيقات، والخبراء في مجال الإستدامة، ومديري وسائل التواصل الإجتماعية.

وكما كانت هذه الوظائف جديدة الآن فإنها ستتقادم لتحل محلها في المستقبل وظائف أخرى، كلها ستكون متصلة بالتطورات التكنولوجية،  لعل أبرزها كما يشير المتخصصون والمراقبون:

- مهنة المعماري الرقمي
وهذا بحكم توغل التكنولوجيا المتوقع أكثر فأكثر في مجال الهندسة المعمارية، حيث يذكر بعض المهندسين المعماريين أن استخدام العديد من الأشكال الجديدة للتصميم الرقمي، يعطي قدرة جديدة للمهندس على التحكم وفهم ومراقبة نظام تصميم وبناء أكثر تعقيدًا بشكل لا نهائي.
المدهش أنه قد بدأت بعض الشركات في تخصيص أقسام تتعلق بالتصميم الرقمي والنمذجة المتخصصة، وهذا يتطلب منك التجهز والتحضير إن كنت تريد الإلتحاق بهذه الوظيفة بدراسة الهندسة المعمارية وحمل شهادة جامعية تثبت ذلك، وأن تكون ممن يمتلكون الشغف التكنولوجي، ومن المتابعين له أولًا بأول، وعلى اطلاع دائم ومواكب للاتجاهات السائدة في مجال الصناعة والبناء.

- مهنة كيميائي التغذية
وهي مهنة ربما يجد البعض أنها " خيالية " لكن الحقيقة أنها متوقعة بالفعل بسبب الطابعات ثلاثية الأبعاد، فقد أصبح من الممكن طباعة أي شيء حتى الطعام،  ومن ثم ستصبح هناك حاجة ملحة لشخص محترف في تحسين وتطوير شكل وملمس وطعم الأطعمة.
وما يلزم للتجهيز والتحضير لهذه المهنة هو الجمع بين دراسة الكيمياء والطبخ، ومواكبة التكنولوجيا وتطوراتها في هذا السياق.

- مهنة معالج ادمان التكنولوجيا

 لأنه أصبح من المتوقع أن يزداد ارتباط الناس بالتكنولوجيا ومن ثم شيوع " ادمانها " بأعداد كبيرة، وستصبح هناك حاجة ملحة لشخص متخصص في فصل الناس عن التكنولوجيا الخاصة بهم، وتنفيذ ووضع الإستراتيجيات التي تمكنك من التحكم في استخدامها والتعامل مع الآثار السلبية التي أصابتهم وطرق الوقاية منها.
ويلزم للتجهيز والتحضير لهذه المهنة، دراسة علم النفس، وتأثير التكنولوجيا على الناس، ومتابعة أحدث تطورات التقنيات الحديثة.

- مهنة سمسار العملات الافتراضية
يتوقع المختصون في أسواق المال أن بعض العملات الافتراضية ستكتسح وستكتسب مصداقية عن تلك الورقية، بسبب الأزمات الاقتصادية والمالية العالمية، مما يخلق معها مساحة أكثر أمانًا للاستثمار.
ويلزم للتحضير والتجهيز لهذه المهنة، معرفة تقنيات العملات الافتراضية المتجددة وطرق الدفع بالانترنت، والمعرفة والمتابعة الدائمة لأسواق المال.

- مهنة مستشار الخصوصية
حيث يتوقع  أن تتزايد الحاجة لحماية خصوصية المستخدم على الإنترنت، ومن ثم ستزداد الحاجة لشخص يكتشف طرق جديدة للحماية، واكتشاف نقاط الضعف المحتمل اختراق الخصوصية عبرها لمستخدمي الإنترنت.
وما يلزم للإلتحاق بهذه المهنة، تعلم مهارات البرمجة، والكمبيوتر، ومواكبة التطورات التكنولوجية في ذلك بشكل مستمر.

اضافة تعليق