Advertisements

"زهقان من زوجتك"؟.. نصائح تجدد بها المودة التي خلقها الله بينكما

الأربعاء، 02 يناير 2019 01:59 م
زهقان من زوجتك



يقول الله تعالى في كتابه الحكيم: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) الروم.


قد تتعرض مع زوجتك لبعض المشكلات التي تؤدي نحو الملل، لذا نصح الشرع ببعض النصائح التي استقى منها الباحثون المتخصصون في العلاقات الزوجية حلولهم وعلاجهم لهذه المشكلات التي تصيب العلاقة الزوجية بالفتور، وهي:


ادخل المنزل ومعك هدية بسيطة، أو قم بإعداد الوجبة المفضلة لزوجتك أو فاجئها بحجز نزهة في عطلة نهاية الأسبوع.



ابعث رسائل نصية رومانسية. فهذا يزيد من الترقُّب لموعد لقائكما. استخدم الرسائل النصية لبعث رسائل قصيرة مُفعَمة بالحب والإعجاب والتشجيع.



معظم الأزواج يخرجون في مواعداتِ عشاءٍ خارج المنزل بانتظام خلال الفترة الأولى من العلاقة. لكن بمرور الوقت يحل الجلوس على الأريكة محل تناول العشاء خارج المنزل. ونتيجة لذلك تصبح العلاقة مملة. ولذا ينبغي عليك ترتيب مواعداتِ عشاءٍ خارج المنزل بانتظام لكي تقضي أوقاتاً ممتعة مع شريكتك.





عبر عن حبك ومشاعرك بالكلمات، فأحياناً ينسى الناس الكلام العاطفي الذي تبادلوه بمجرد أن تنضج العلاقة. قل دوماً «أنا أحبك»، ولا تخجل من الكلمات التي تعبِّر بصدقٍ عمَّا تكنه من مشاعر.



مشاركتكما سويًا في نشاطٍ جديد تجعل العلاقة مثيرة، تعلَّما سويًا الطهي الصيني أو تطوَّعا للعمل في مطبخٍ خيري فالرغبة في تعلُّمِ شيءٍ جديد قد تساعد في تطوُّر علاقتكما كزوجين.



حدِّدا بعض الأهداف التي يمكنكما العمل سويًا على تحقيقها، قد تشمل الأهداف هدفاً مالياً، مثل ادخار مبلغ معين لقضاء إحدى العطلات. أو قد تشمل هدفاً خاصاً باللياقة البدنية، فالعمل على تحقيق أهدافكما قد يجعلكما تعملان بروح الفريق ويُنشِئ أحداثًا جديدةً تتحدثان عنها وتقومان بها سويًا.



ينبغي أن تكون التحية لبعضكما أكثر فاعلية، فقد تُحدِّد طريقة تحيتكما لبعضكما أثناء اللقاء بعد غياب السمة الغالبة على بقية اليوم. فتغيير عاداتٍ بسيطة مثل طريقة تحية شريكتك عند عودتها للمنزل قد تكون أساسًا لعلاقةٍ دائمة.

اضافة تعليق