Advertisements

5 فوائد لتناول الأسرة وجبة رئيسية معًا

الثلاثاء، 01 يناير 2019 08:43 م
a1450e383822b882fd0f89d31d74e703

إن الحفاظ على تناول أفراد الأسرة لوجبة رئيسية يوميًا هو من العادات الصحية على كل المستويات، والتي أصبحت لدى البعض مستحيلة اليوم بسبب نمط الحياة الحديثة، ووتيرتها المتسارعة، وانشغال الأب والأم والأبناء،  كل في فلك يسبحون، فيبتعدون، ويقل الترابط الأسري وتبدأ المشكلات على كل المستويات أيضًا في الظهور، صحية، ونفسية، واجتماعية.

فقد كشفت  دراسة أجريت في المركز القومي للإدمان بجامعة كولومبيا، أن اجتماع الأسرة بشكل يومي لتناول الغذاء والتواصل بصفة عامة يقلل احتمالية أن يتجه الأبناء إلى المخدرات والتدخين.

 وكانت دراسة أخرى أجريت في جامعة منيسوتا عام 2004، قد أثبتت أن المراهقات اللاتي يتناولن وجبات عائلية في جو إيجابي وبشكل منتظم هم أقل عرضة لاضطرابات الطعام المختلفة، وذلك لأن تجمع العائلة على الطعام يساعد أبنائك على تكوين علاقة جيدة مع الطعام.

لذا فإن تناول الطعام مع الأسرة له فوائد لا تحصي، منها:
- التحكم في مكونات الطعام، وبذا تضمنين أنها ستكون صحية أكثر، وتحتوي على سعرات حرارية أقل، ستقدمين طعامًا صحيًا متوازنًا وليس مضرًا أو بدون فائدة.

- ضمان قضاء وقت لطيف مع الأسرة مملؤ بالمرح والتسابق لإعداد الطعام وابراز المهارة، وبذا تتواصلون بشكل تلقائي، ويحدث الإرتباط بالعائلة والأسرة.

- خلق حوار حول الطعام الصحي، الحديث عن فوائد كذا وكذا وترسيخ ثقافة غذائية فيهم، وكلما حدث ذلك معهم في سن مبكرة كان أفضل.

- الشعور بالإسترخاء، والهدوء، في أجواء البيت المريحة التى توفر ذلك كله فضلًا عن توفير المال!

- التشارك في شيء معًا، وهو ما أصبح شبه مستحيل في ظل الإنشغالات للكبار والصغار، فإنهم إن لم ينشغلوا بعمل أو دراسة أو اهتمام خاص ، انشغلوا مع هواتفهم المحمولة ووسائل التواصل الإجتماعي كما نرى.



اضافة تعليق