أنت موظف من الدرجة الكام؟

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 03:15 م
أنت موظف من الدرجة الكام


 يوفر العمل المال اللازم لحياة كل إنسان، بجانب أنه يشعره بقيمته والمهمة التي خلق من أجلها إلى جانب الإحساس بالسعادة عند إتمام كل مهمة وتحقيق هدف وإنجاز.


ويوضح الدكتور حاتم صبري، أخصائي الطب النفسي، إن هناك أنواعًا من الموظفين في أي شركة أو مؤسسة خاصة كانت أو حكومية وفي كل مصلحة ومشروع، ومنها:

 - موظف الدرجة الأولى "الموظف المحظوظ"

وهو الموظف المجتهد الناجح في عمله والذكي الذي يطور من نفسه ومن مهاراته ويعرف كيف يتعامل مع رئيسه في العمل وعملائه وفي نفس الوقت لديه "واسطة" تسهل عليه عمله.


- موظف الدرجة الثانية "الموظف المكافح"

وهو الموظف الذي يطور من نفسه ومن مهاراته جيدًا ويعرف كيف يتعامل مع رئيسه ويحبه كثيرًا أصدقائه وكل العملاء ويعرف يتواصل معهم بطريقة جيدة، ولكنه لا يمتلك "الواسطة" كالموظف المحظوظ.

- موظف الدرجة الثالثة

وهو أي موظف آخر غير الموظف المحظوظ والمكافح، فقد يكون موظف الدرجة الثالث هو الموظف الذكي والمجتهد ولكن علاقته سيئة جدًا، أو يكون الموظف ذو العلاقات الجيدة مع العملاء، لكنه غير مجتهد ولا يطور من نفسه ومهاراته، وقد يكون موظف غير مجتهد ولا يطور من نفسه، ولكنه يمتلك الواسطة التي تسهل عليه مهامه وتساعده علي الترقية دون جهد ومجهود.


 فإذا كنت من موظفي الدرجة الثالثة لا تلوم إلا نفسك، فأنت من اختار انك تكون الموظف رقم 3 وتكتفي بقول إن الموظف الأول معه واسطة وتجاهلت كل مميزاته، وأنت نفسك من ترى الموظف رقم 2 منافق، وأعلم جيدًا أنك ستظل في نفس مكانك ولا تتطور.




اضافة تعليق