انتبه لهذه النصائح قبل أن تتزوج

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 09:42 م
1220186131746301793064

وفقًا لأبحاث أجُريت في جامعه متشجن يقول البروفسير Terri L. Orbuch مؤلف كتاب ” زواجك من الجيد الي الأفضل”  ، أنه من المهم قبل أن تتزوج وحتى لا تتفاجأ كزوج أو زوجة بأن بعض الأشياء البسيطة التي تواجههم في حياتهم تصبح بمثابة عائق ومشكلة مزعجة , ويقول البروفسير أن تجاهل الأمور الصغيرة قد يتحول إلي مشكلة كبيرة يوم ما إذا لم يتكلم فيها الأزواج في حينها ، ” فمن المهم جداً أن تتحدث مع شريك حياتك عن أي شيء يزعجك حتي لو كان بسيط ولا داعي لتراكمها” .


وينصح البروفيسور أيضًا قبل الزواج بالإنتباه للتعامل مع عائلة شريك حياتك،  فتحاول العائلتين التقرب من الشريك الجديد لإبنهم أو إبنتهم والتعرف عليه عن كثب وإعطائه شعور أنهم كأبنائهم تماماً والغريب أن تجد حياتك الزوجية قد تتشابه مع حياة أبويك, لذلك ينبغي تقدير دور الأهل في ذلك فيقول البعض لن أعيش حياة كالتي يعيشها والدي ويتفاجئ عندما يجد حياته مشابهه لهم كثيراً.


عليك أيضًا بحسب تيري  تقبل المسؤليات وضغوط الحياة، قبل الزواج، فالحالة المالية والنجاح الوظيفي أوالفشل , والحالة الصحية وحتي القلق والتوتر كل تلك العوامل تؤثر علي مدي نجاح العلاقة الزوجية، لذا ينصح خبراء العلاقات الزوجية بضرورة تحدث الأزواج عن أشياء أخري مختلفة عن المسؤوليات والضغوط التي تواجههم, عليهم مشاركة المسؤلية ولكن عليهم إيجاد مواضيع آخري للتحدث عنها لتخفيف الضغط النفسي فيمكن التحدث عن خطط مستقبلية أو أهداف يجب تحقيقها .
ويعتبر البروفيسور تيري في كتابة " زواجك من الجيد إلى الأفضل" أن المجاملات مفتاح سحري لنجاح الحياة الزوجية , فتحتاج الزوجة لسماع بعض الإطرائات والكلام المشجع عن مظهرها مثلاً أو عن إدارتها للمنزل وأيضاً يحتاج الرجل الدعم والتشجيع والإطراء علي أدائه كزوج, فيساعد ذلك علي تقوية العلاقات وتحسينها , فيقول الخبراء أنه من الجيد أن يشعر شريك حياتك بأنك تكن له بعض المشاعر الخاصة والتقدير المستمر.


ويشير تيري إلى أن  الزواج الجيد ليس ضمان للسعادة، فبعد الإثارة الكبيرة للإنتقال للحياة الجديدة وإعداد منزل وبدء الحياة الزوجية يشعر البعض بنفس الإحباط السابق بعد الزواج, فوجود شخص تحبه ويحبك لايعني إختفاء المشاكل كلها, فالحياة مليئة بالصعوبات التي قد تواجهك في أي وقت, لذلك عليك الإستعداد لمواجهتها والتغلب عليها حتي لا تتطورالصعوبات لإحباط يصيب حياتك الزوجية كلها , وعند مواجهة مشكلة حقيقة كإصابة شريك حياتك بمرض خطير ستجد أن كل المناقشات والإختلافات السابقة كانت مجرد شئ تافه يمكن تجاوزه بسهولة. الحقيقية وتكوين أسرة سعيدة وهادئة .

اضافة تعليق