الرمان في موسمه .. تناول منه كوب يوميًا !

الأحد، 23 ديسمبر 2018 04:00 م
فوائد_عصير_الرمان_الطبيعي

لأننا في موسم الرمان، فيجدر اغتنام الفرصة والعمل بنصائح خبراء التغذية، فأكثرهم ينصح بتناول كوب منه يوميًا ، أو تناوله مرتين في الأسبوع على الأقل، ويعدد الخبراء فوائد ذلك كالتالي:

- عصير الرمان ، تناوله بانتظام يساعد في الحفاظ على تدفق الدم السليم عبر الجسم ، كما أنه يوفر الحديد ، كما أنه يساعد على تقليل أعراض فقر الدم ، مثل الضعف والدوار والإرهاق وفقدان السمع.

-  وهو يحتوي على مضاد للفيروسات وللبكتيريا وذلك بفضل احتوائة علي نسبة عالية من فيتامين (ج) وعدد من المواد المغذية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين إي ، فإن عصير الرمان قد يساعد في الوقاية من المرض ومكافحة العدوى، وهذا ضروري لانتشار الإصابة بالبرد في الشتاء.

- يحتوي  عصير الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، أكثر من عصير العنب والشاي الأخضر وعصير التوت البري .

-  وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2013 والتي خصصت للمشاركين الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة لشرب كوب من عصير الرمان لمدة أربعة أسابيع ، وجدت تحسن بشكل ملحوظ من علامات الذاكرة اللفظية والبصرية، وقدمت أبحاث أخرى أدلة على أن هذه الفاكهة اللذيذة قد تقلل من خطر مرض الزهايمر ، أو على الأقل تأخير ظهوره.

- تحتوي فاكهة الرمان على بوليفينول ومركبات أخرى تم العثور عليها في الدراسات العلمية لتقدم تأثيرات قوية تتضمن الحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما أنه يحافظ على صحة القلب.

اضافة تعليق