القرفة.. الحل السحري لعلاج رائحة الفم الكريهة

السبت، 22 ديسمبر 2018 03:10 م
القرفة

هل تُعاني من رائحة الفم الكريهة؟ الحل أبسط مما تظن.. هذا المُنتَج المتوفر في كل منزل يُعالج المشكلة

من أكثر الأشياء حرجا هي رائحة الفم، التي تسبب مشكلات كثيرة لصاحبها، خاصة إذا كان من أصحاب الرائحة النفاذة نتيجة أي سبب من الأسباب، الأمر الذي يسفر عن نفور الناس عنه، والابتعاد بشكل ملحوظ حال الحديث معه، وهو ما يسبب إزعاجاً بالغاً، ويمكن أن تُسبب لنا القلق في كثير من الأحيان، خاصة وأن حياتنا مليئة بالأاحاديث الجانبية في العمل ومع الأصدقاء التي تحتاج لحل تجاه هذا الحرج البالغ.

وكشف تقرير طبي أن هناك بعض العلاجات الفاعلة لمواجهة هذه المشكة الكبيرة، منها الاعتماد على القرفة رغم أن هناك مجموعة واسعة من المنتجات المتوفرة في المحلات التجارية، المُصممة لعلاج رائحة الفم الكريهة، مثل العلكة وغسول الفم، وغيرها من المنتجات، فإن تأثير هذه المنتجات مؤقت فقط، ولا يعالج السبب الجذري للأنفاس الكريهة.

طريقة لعلاج رائحة النفس الكريهة بالقرفة.



وقال التقرير المنشور على موقع Step to Health، إن القرفة فيها عديد من الفوائد الصحية والخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا والطفيليات والالتهابات، وتُستخدم  كعنصر أساسي لمجموعة من العلاجات، ويمكنك أيضاً استخدامها لعلاج رائحة الفم الكريهة والعناية بالفم لجميع المراحل العمرية.

ونصح الموقع الطبي بخلط القرفة بالزنجبيل، فحين يجتمع هذان العلاجان الطبيعيان، فإنهما يعطيان خليطاً رائعاً لعلاج رائحة الفم الكريهة، إذ يعمل الجنجرول -المادة الفعالة في جذور الزنجبيل- على تدمير البكتيريا التي تُسبب رائحة الفم الكريهة.

وقال المكونات 1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة (15 غراماً). 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون (3 غرامات). كوب واحد من الماء (250 مل). طريقة التحضير سخِّن الماء حتى درجة الغليان، ثم أضف القرفة والزنجبيل. اتركه على النار لمدة 5 دقائق إضافية. أطفئ النار، واترك الخليط لمدة 5 دقائق حتى يهدأ. اشربه دافئاً ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضاً استخدام المشروب كغسول للفم إذا كنت ترغب في ذلك.

كما نصح لخلط القرفة بالعسل حيث يعتبر هذا الخليط أيضاً طريقةً رائعةً لعلاج الأنفاس الكريهة؛ إذ إن خصائص العسل المضادة للميكروبات فعَّالة جداً في التخلص من البكتيريا التي تُسبب رائحة الفم الكريهة.

المكونات 3 ملاعق كبيرة من العسل (75 غراماً). 1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة (15 غراماً). طريقة التحضير ضع المكوّنين معاً في وعاء واخلطهما جيداً. تناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط بعد كل وجبة. يمكنك أيضاً استخدامه في تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل استخدام معجون الأسنان.

ومن العلاج أيضا خلط القرفة بالبقدونس، فهذان المكونان الطبيعيان هما طريقة ثالثة لعلاج رائحة الفم الكريهة.

و يعمل الكلوروفيل الموجود في البقدونس على تطهير الجسم وإزالة السموم من الكبد والقضاء على الالتهابات. المكونات 4 ملاعق كبيرة من أوراق البقدونس (60 غراماً). 1 ملعقة كبيرة من القرفة (15 غراماً). كوب واحد من الماء (250 مل).

ضع المكونات في مقلاة معدنية، ثم ضعها على حرارة منخفضة. بمجرد أن تصل إلى درجة الغليان، قم برفعها من على النار. اترك الخليط قليلاً حتى يهدأ واشربه دافئاً. ننصحك بشربه مرتين في اليوم.

أسباب رائحة الفم؟


وعزا التقرير أسباب رائحة الفم الكريهة إلى العادات الغذائية السيئة وغيرها من الأمور المتعلقة بالصحة،فإذا كنت لا تغسل أسنانك يومياً فستبقى بقايا الطعام في فمك، وتتراكم عليها البكتيريا التي تُسبب رائحة الفم الكريهة.

 بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل يمكن أن تساهم أيضاً في إحداث رائحة كريهة بالفم، فبمجرد أن يتم تناولها وامتصاصها في مجرى الدم، تصل الرائحة إلى الرئتين، مما يسبب الأنفاس الكريهة. منتجات التبغ أيضاً تُسبب رائحة الفم الكريهة.

 إذا كنت تدخن فمن الأفضل أن تذهب إلى طبيب الأسنان للتخلص من بقايا التبغ، أو أن تتخلى عن التدخين، وهذا سيكون حلاً أفضل. وإذا لم يساعدك ذلك في التخلص من المشكلة، فأنت بحاجة لزيارة الطبيب أو طبيب الأسنان. ستتمكن حينها من معرفة سبب الأنفاس الكريهة، وتحديد مدى خطورة الحالة.

من الأسباب الأخرى:

التهابات موضعية في الجهاز التنفسي.

التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

التهاب الشعب الهوائية المزمن.

مرض السكري.

التنقيط الأنفي الخلفي (نزول الإفرازات الأنفية من المنطقة الخلفية من الأنف إلى الحلق).

مشاكل في الجهاز الهضمي.

أمراض الكلى أو الكبد.

اضافة تعليق