7 خطوات لتتغلب على كآبة الشتاء

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 06:31 م
antalya-winter-magic-e1449175549526


يشعر البعض بالكآبة في الشتاء، فكل ما حوله يدفعه لذلك، الغيوم، غياب الشمس، البرودة، ولكن لهذه المشاعر السلبية حل حتى يمكن الإستمتاع بالشتاء، منها:

- ترتيب الأولويات والقيام بالأعمال المهمة

القيام بالأعمال المهمة أولًا يؤدي إلى الإتزان، حيث يتم طرد المشاعر السلبية الخاصة بالقلق بسبب عدم الإنجاز مما يؤدي بالمرء للكآبة.




- التعايش والتأمل
فوفقًا لدراسة علمية حديثة تبين أن الاشخاص الذين يعانون من الكآبة ويتناولون علاجا للسيطرة عليها وجدوا بأن العلاج السلوكي كان مناسبا لمنع الاصابة بنفس الاعراض، لذا من المهم تغيير السلوك والروتين اليومي.



- عزز علاقاتك الإجتماعية

العزلة مهمة ولكن بشكل مؤقت، وليس دائمًا، فلا تبعد نفسك عن الأصدقاء والأهل، فالتواجد بين الناس في علاقات اجتماعية يشعر بالقيمة والأهمية ويجعلك قادرًا على مقاومة الكآبة.




- ابحث عن مشاركين

ما هي هواياتك، أين مناطق شغفك، وأين يتواجد من يشاركونك ذلك كله، قراءة، رياضة، رسم، نحت، حب مزادات، رحلات ،  ابحث عن مجموعات تمارس ذلك وتهتم به، ابحث عنهم، وتعاون معهم، واحصل على طاقة ايجابية .



- تفاءل

جرب التفكير الإيجابي، ولا تعش أسير أحزانك واحباطاتك، فكر في اليسر الذي سيأتي لا العسر الذي أنت فيه، لأنه مؤقت وسيزول كما زال من قبل، فكر هكذا وعود نفسك هذا السلوك حتى تتعلمه تدريجيًا، وستشعر بالتحسن فور اتقانه.



- الفيتامينات


تناول الفيتامينات وخاصة ب 12 المركب، من عوامل مقاومة الكآبة، فنقص فيتامينات ب المركبة يمكن أن يؤدي الى القلق، التوتر، العصبية والشعور بالارهاق.


- الضوء
ابحث عنه، اذهب للحدائق، اخرج للشمس أثناء تواجدها القليل في الشتاء واجلس فيها.

اضافة تعليق