كيف تعتنين بنفسك ومولودك في الشتاء؟

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 10:00 م
1446874746_shutterstock_300575588


" الولادة في  الشتاء "، لاشك أنها تحتاج لرعاية خاصة تختلف عن بقية الفصول، سواء للأم الوالدة أو الرضيع المولود حديثًا، فكما أن للولادة في هذا الفصل مزايا، هناك مشكلات ولكن يمكن التغلب عليها وتجاوزها والإستمتاع بالمزايا، كالتالي:

- احرصي على تدفئة نفسك جيدًا، وعدم التعرض لتيارات الهواء البارد طيلة فترة النفاس.

- تناولي الطعام الصحي فهو خط دفاعك مع التدفئة، مع الإجتهاد في تحقيق الإتزان حتى لا تعانين من زيادة وزن كبيرة بعد النفاس.

- اهتمي بنظافتك الشخصية، والحرص على المحافظة على التدفئة وقت الإستحمام وبعده.

-  رضيعك أمانة، فاحرصي على تدفئته جيدًا، فالملابس التي تحقق له الدفء الكافي ينبغي أن تتكون من طبقات، ومراعاة  أن تكون الطبقات الداخلية منها مصنوعة من القطن.

- الإطمئنان على جفاف ملابس الرضيع مهم للغاية، فانتبهي للحفاضات وتسريبها، وعند تنظيف الطفل استعملي لذلك القطن المبلل بالماء الدافئ، وإياك أن تضعي طفلك مباشرة تحت الصنبور.

- احرصي على تدفئة غرفة رضيعك، ولا تعرضيه لتيارات الهواء، أو تخرجين به فجأة من غرفته الدافئة إلى مكان آخر في البيت بارد، حافظي ما أمكن على درجة حرارة مناسبة في جميع أرجاء المنزل التي ستجلسين فيها مع رضيعك، وحمميه بالغرفة على الأقل في الأيام الأولي.

-  في حالة ارتداء رضيعك لـ " صدرية " أو بافتة، لا تتهاوني عند اصابتها بالبلل، نتيجة " القشط" أو الإرضاع بـ " ببرونة " استبدليها على الفور بأخرى جافة.

اضافة تعليق