"لا تأكل هذه الأصناف".. 10 أطعمة تقتلك بالتدريج

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 09:53 م
ربقث


ليس كل طعام مفيد.. قاعدة صادمة أو غير متوقعة وإن كان البعض يعلمها.. لكن هناك أطعمة تتعدى عدم الفائدة إلى مرحلة الضرر الذي يصل إلى خطر داهم.. آخره الموت.
ووفق موقع سكاي نيوز نقلا عن "هيلثي آند بريتني" هناك 10 أطعمة لها تأثير ضار على صحة الإنسان على المديين المتوسط  والبعيد قد يؤدي إلى الوفاة.. وهذه الأطعمة وفق الموقع هي:
الصلصة المعلبة:
يكمن الخطر في الصلصلة المعلبة أنها قد تكون سببا في السمنة والسكري وأمراض القلب وحتى تسوس الأسنان.
الصودا:
المشروبات الغازية أو التي تحتوي على الصودا من أسوأ أعداء الجسم فمستويات السكر فيها عالية للغاية إضافة إلى الأصباغ الغذائية  المضررة.
الملح:
الملح مفيد حقا لكن إذا كان كثيرا فيسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعتبر سببا رئيسا للوفاة حول العالم.
السكر:
الإكثار من السكرقد يؤدي إلى أمراض القلب لذا  فإن الأطباء ينصحون بتجنبه لتقليل خطر الإصابة بالسكري والسرطان والسمنة.
اللحوم المصنعة:
تحتوي اللحوم المصنعة على كميات عالية من النترات والصوديوم والمواد الحافظة والمواد الصناعية التي تزيد خطر الإصابة بالسكري والسرطان وأمراض القلب.
هوت دوج:
تكمن خطورة الهوت دوج في احتوائه على مواد حافظة بكثرة ولا يخفى ضررها على الصحة حيث تؤدي للإصابة بالسرطان لا حتوائها على نسبة عالية من السموم إضافة للصوديوم .
الشيبسي:
ليس الشيبسي وحده لكن الأطعمة المقلية في الغالب فهي تحتوي على مادة الأكريلاميد التي تسبب سرطانات القولون والثدي والبروستاتا والمستقيم.
الخبز الأبيض:
السبب في خطورة الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض المكرر افتقاره لجميع الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات كما أنه يكون عبارة عن مخلفات حبوب ممزوجة بمواد كيماوية  تعطي الخبز هذا اللون.
الوجبات السريعة:
تعتبر الوجبات السريعة خطرا داهما بسبب ما تحتويه  من دهون غير مشبعة وسكر وملح ومواد حافظة ومواد صناعية وأصباغ حيث أنها تسبب الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وزيادة الوزن أيضا.
العصائر الصناعية:
سبب لضرر أنها تحتوي على مواد حافظة وصناعية ولا يوجد منها ما هو طبيعي 100% كما تروج الإعلانات.




اضافة تعليق