Advertisements

حب نفسك تجبر الناس على حبك

السبت، 15 ديسمبر 2018 12:28 م
حب نفسك تجبر الناس علي حبك



لن ينال الإنسان الحب والتقدير إلا إذا أحب نفسه وقدرها وأكرمها أولًا، فلا تنتظر الحب والتقدير وأنت تهين نفسك وتستهين بكرامتك أمام الناس، تذل نفسك أمام مديرك لتحافظ على عملك، وأمام أصدقائك لتنال محبتهم، وأمام أخوتك حتى لا يفشون سرك لوالدك.


وتقول الدكتورة وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية، إنه يجب أن يحب الإنسان نفسه أولاً، ومن ثم يطلب الحب من المحيطين، فكلما رأى الإنسان نفسه جميلًا واستطاع أن يبروز نقاط جماله وجمال شخصيته، تمكن من أن يلفت نظر المحيطين ويجبرهم على حبه ومعزته.


لا تنظر لنفسك بسلبية فترى العيوب فقط، وتبالغ في جلد ذاتك بسبب كثرة إزعاجك من النقد والمنتقدين، وتحزن على نفسك وتشعر بالأسى، مع أن الإنسان إذا فكر جيدًا سيتأكد أن انتقادات الناقد له ما هي إلا وجهة نظره، وقد تكون خاطئة.


وثقة الشخص تظهر للآخرين وتجعل من شخصيته فريدة ومميزة، لها أسلوبها الخاص في الحديث، ولكي يكتمل جمال الشخصية فيجب أن تتعامل مع الناس بالحب والمودة والحسنة، وكما تحب أن يعاملوك.


ومن المهم أن تقوم بتثقيف نفسك بالقراءة وتنمية الذات بالتدريبات والدورات بما يساعد على زيادة الثقة بالنفس والقدرة على فتح موضوعات وجذب الانتباه.

اضافة تعليق