العادات الخمس للسعادة الزوجية .. تعرف عليها

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 08:53 م
السعادة الزوجية

تحتاج الحياة الزوجية لبذل الجهد، والبحث الدائم لتحقيق حلم السعادة فيها، وبها، ومن ضمن ذلك القواعد الخمسة التالية :

أولا: التجديد المستمر والدوري
ويشمل ذلك كل ما هو مادي من ملابس وأثاث وديكور وزينة خاصة للزوجة، والسفر لأماكن جديدة بين الحين والآخر، والإحتفالات  المبتكرة الحصرية بين الزوجين بمناسباتهم الخاصة.

ثانيا: عدم تدخل الأهل ومشورة الأصدقاء
عند حدوث المشكلات الزوجية يفاقمها دائمًا التدخلات الخارجية، وليس العكس، فاحرصا على عدم ايصال ما يحدث بينكما من خلافات للأهل أو طلب مشورة من أحد الأصدقاء فضلًا عن اذاعة ذلك على مواقع التواصل الإجتماعي.

ثالثًا: نمط الحياة " لايف ستايل "
يؤثر نمط الحياة الصحي على سعادتك مع شريكك بشكل كبير، فتناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة، والتحصين من الأمراض، واتباع قواعد النظافة، والحفاظ على المناعة والرشاقة الجسدية، والتواجد في بيئة غير ملوثة الهواء من شأن ذلك كله أن يؤثر على التعاطي الجيد مع الحياة، ويحسن العلاقة الحميمة، ويجلب اللحظات الرومانسية.

رابعًا: الحفاظ على الخصوصية واحترامها
ليكن لكل من الزوجين مساحة لحياة خاصة مع الأهل والأصدقاء وبيئة العمل، لابد أن تتزن الحياة بجميع أنواع العلاقات، واحترام مساحات الوقت والإنشغال بذلك، فهذا التنوع صحي وواقعي وهو مما يجلب النشاط والحيوية ويضفي تشويقًا على العلاقة الزوجية.

خامسًا: علاقة الصداقة بين الزوجين
لاشيء يقوي الحب مثلما تفعل الصداقة، تلتقيان فتتبادلا الآراء، وتتشاركا اهتمامات، وهوايات، وتهتمان ببعضكما البعض، فتمضي أوقاتكم معًا رائعة ، مبهجة.

اضافة تعليق