Advertisements

هل للوزن الزائد تأثير على الحامل والجنين؟

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 11:45 ص
هل وزني الزائد يؤثر عليَ وعلي الجنين خلال فترة الحمل



كشفت دراسة طبية مؤخرًا عن أن وزن السيدة يؤثر علي الجنين خلال فترة الحمل، ويحدد وزنه، فإذا كانت السيدة تعاني من زيادة في الوزن فأن الجنين سيولد بوزن زائد، وهو ما يعرض الطفل لأمراض قلب والبدانة في حياته، وقد يكون الوزن الزائد أيضًا سببًا في تعرض الحامل للولادة القيصرية.



ويقول الدكتور عمرو شرف الدين، استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، إن الوزن الزائد عادة ما يكون بداية للأمراض، وآلام للعظام بسبب الحمل الزائد، ويزيد من مشاكل الجهاز التنفسي بالإضافة إلي مشاكل كثيرة.


وليس من المهم ماذا تأكل الحامل ونوعية الطعام نفسها، ولكن الأهم أن يتوافر فيها العناصر الغذائية اللازمة للجسم، بالإضافة إلى بعض المكملات الغذائية لتعويض النقص خلال فترة الحمل.

ولكي تستطيع الحامل التغلب على الأكل والوزن الزائد، لابد من ممارسة الرياضة، والمشي أو ممارسة تمارين متوسطة في البيت من 20 لـ 30 دقيقة طوال أيام الأسبوع، وهو ما سيساعد على أن يكون الوزن مثاليًا، وسيقلل احتمال الولادة القيصرية، وارتفاع ضغط الدم، وحتى إذا كانت الأم مصابة بضغط الدم أو السكر الحملي بإمكانها ممارسة تمارين رياضية  بأمان.

 وتؤكد الدراسات الطبية، ضرورة اتباع نمط صحي في الأكل وممارسة الرياضة قبل الحمل وأثنائه وبعده، لتجنب مشاكل كثيرة، وللمحافظة على صحة الأم وصحة الأولاد منذ أن يكونوا أجنة في بطن أمهاتهم.

اضافة تعليق