فيديو وعبرة.. كل ما تفعله لوالديك سيرده لك أبناؤك

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 10:22 م

انتشرت منذ فترة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تدعو لمكارم الأخلاق ومعاملة الآخرين بالحسنى وإعلاء قيم اجتماعية وإنسانية دعا إليها الدين الإسلامي الحنيف والفطرة السليمة التي فطر الله تعالى الناس عليها.
من هذه الفيديوهات مقطع بعنوان "كل ما تفعله لوالديك سيعود عليك" ويظهر فيه رجل وزوجته وابنه يجلسون لتناول الطعام على المائدة ومعهم والده المسن الذي لا يستطيع تناول الطعام بطريقة حسنة فتتأفف منه الزوجة وتشكو من عدم قدرتها على تحمل الوضع هكذا.
يستجيب الرجل لزوجته ويصطحب والده لمائدة أخرى بعيدة ويضع أمامه طبقا خشبيا وملعقة خشبية ويطلب من الأكل مفردا فيستجيب الأب صاغرا.
خلال هذا يلاحظ الطفل الأمر ويبدو عليه الاستياء والتفكير العميق، ثم تمر الأيام ويجلس الجميع لتناول الطعام بعد أن حضرته الزوجة والأب المسن على المائدة المفردة البعيدة ونرى الطفل يمسك بيديه طبقا خشبيا وملعقة خشبية وينظر لهما فيسأله والده "ماهذا الذي بين يديك؟" فيجيب الطفل بذكاء شديد "أصنع وعاء لك ولأمي تأكلان فيه عندما أكبر.. مثلما يفعل جدي الآن".
يسمع الأب والأم هذه الجملة من ابنهما الصغير فيدركان الأمر ويصابان بالحرج فيقول الأب لوالده المسن "أبي.. ما رأيك أن تنضم إلينا على مائدة العشاء؟ فيقوم الوالد المسن فرحا ويتجه مع ولده ويجلس الجميع على المائدة.
خلاصة الفيديو.. الدعوة لبر الوالدين ومعناه أن ما تفعله مع والديك يرده لك أبناؤك.

 

اضافة تعليق