Advertisements

8 مواقع إلكترونية ستجعل مذاكرتك أسهل وأفضل

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 04:00 م
بب



عندما تصبح المذاكرة متعة، تصبح الحياة أطيب للطلبة والطالبات، ويتغير مفهوم المذاكرة مما يضفي اشراقًا على نظرتهم للمستقبل، ولو أحسن كل طالب استخدام واستغلال المذاكرة في هذا لتم الأمر على ما يرام، وفي هذا السياق ، هذه أكثر 10 مواقع يمكن أن تؤدي لذلك:


موقع Gradesaver

يحلم الكثير من الطلاب بالإلتحاق بجامعة هارفرد الأمريكية، تلك التي تحتل الترتيب الأوّل على العالم ضمن المؤسسات الجامعية، لكن القليل جدًا ممن  يحالفهم،  في هذا الموقع ستجد الكثير من إرشادات المذاكرة كتبها طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة هارفارد، كما يحتوي على العديد من الأوراق البحثية التي كتبها طلاب الجامعة، يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.


موقع  Sleepy

يعتبر النوم من العمليات الحيوية مهمة من حيث التحصيل، وتنظيم اليوم، وهذا الموقع سيساعدك في ذلك، كل ما عليك هو كتابة متى تريد أن تستيقظ وسيساعدك الموقع في تحديد متى يجب أن تنام، فقد عليك أن تدخل من هنا يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.
جرّب أيضًا تطبيق Sleep Cycle على الهاتف.



- موقع How-to-study
يحتوي هذا الموقع  على الكثير من المقالات التي تعطيك أفضل الطرق لمذاكرة المواد، ستعرف ما هي أفضل طريقة لمذاكرة الرياضيات، الأدب، اللغات، وغيرها.
يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.



- موقع Noisli

بعض الطلبة يحبون تشغيل الأغاني أثناء المذاكرة والمشكلة أنها تشتت الإنتباه، والهدوء القاتل مغري بالنوم والكسل، لذا يمكن  تشغيل أصوات هادئة تعمل في كخلفية Background أثناء التركيز على شيء ما، سواء كنت تذاكر أو تعمل، وهو ما يوفره هذا الموقع، حيث توجد أصوات جميلة على الموقع: صوت أشجار، رياح، أمطار، رعد، ورق، ماء، قطار والمزيد من الأصوات، وعليك اختيار ما تريد، .
يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.





 Rescue Time-
سيساعدك هذا الموقع على التخلص من مشكلة تصفح الإنترنت أثناء المذاكرة وضياع الوقت،  ووظيفة هذا التطبيق هو مساعدتك على التخلص من هذه العادة، حيث يرسل لك تقريرًا يوميًا عن عاداتك وما الوقت الحقيقي الذي قضيته في المذاكرة ، وما الوقت الذي قضيته في تصفح الإنترنت، البرنامج متاح على نظام Windows وMac، ومتاح أيضًا كتطبيق على نظام Android.
يمكنك تحميله من هنا.

- إضافة Self Control
يشبه التطبيق السابق لكن بدلًا من حساب الوقت الذي تقضيه في فيسبوك مثلًا، فإنه يحجبه نهائيًا طوال فترة المذاكرة ، فلحجب فيس بوك مثلًا، ما عليك سوى كتابة  “book” وسيتم حجب أي دومين URL يحتوي على هذه الكلمة، فسيتم حجم facebook.com وbooks.google.com وأي موقع يحتوي على كلمة Book.
وهذه طريقة رائعة وسهلة بدلًا من حجب المواقع يدويًا، التطبيق متاح كإضافة Add-on على جوجل كروم من هنا، وأيضًا توجد تطبيقات مماثلة بنفس الاسم على الهاتف، ويوجد برنامج Freedom على الكمبيوتر كذلك.

موقع Calm
مع هذا الموقع لن تتوتر قبل مراجعتك للإمتحانات، فهذا الموقع سيساعدك بطريقة بسيطة على الاسترخاء والتأمل وإزالة أي توتر أو قلق بشكل نهائي، يمكنك الدخول إليه من هنا.
كما يمكنك تجربة تطبيق Breath2relax وSelf-Help for Anxiety Management كلاهما متوفران على الهاتف.



 موقع Quizlet
هذا الموقع سيساعدك على المذاكرة والتعلم والحفظ بطريقة رائعة، حيث يجمع لك المعلومات في شكل ألعاب تفاعلية، كما يوفر لك كتابة التعريفات والمفاهيم والمعلومات التي تحاول حفظها.
يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا.

اضافة تعليق