"فتة العدس" وجبة المصريين المفضلة في الشتاء.. هذه أسهل طرق إعداده

السبت، 08 ديسمبر 2018 09:30 م
فتة عدس


لا يمكن أن يمر فصل الشتاء دون وجبته المفضلة العدس، على اختلاف طرق تحضيره هو من الأكلات التي ارتبطت قديمًا وحديثًا بفصل الشتاء خاصة أنه من أفضل الأغذية التي تزود الجسم بالبروتين والحديد، بجانب كونه رخيص الثمن نسبيًا حتى أطلق عليه "غذاء الفقراء".
العدس أو ما يسمى بـ"مسامير الركب" يحتوي على قدر من المواد الغذائية الضرورية للإنسان فهو مصدر هائل الكربوهيدرات والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور وأيضا حمض الفوليك.
تختلف طرق تحضيره من بلد لآخر ومن أشهر طرقه فتة العدس فهو بجانب طعمه اللذيذ يشعِر الإنسان بالشبع لفترات طويلة ولذا يساعد في تخفيف الوزن.
طريقة تحضير فتة العدس بعد غسل العدس الأصفر جيدًا نفرم أربعة فصوص ثوم وحبة من البصل ونضعها في إناء وعاءٍ مستقل وعليها قطع الجزر والفلفل الحار.
نضع العدس في وعاء عميق ونغمره بالماء ثم نضعه على النار الهادئة ثلث ساعةٍ، وبعد ما يبرد نضربه في الخلاط.
الآن نقوم بقلي البصل والثوم المفروم ناعماً، ونرش عليه الملح والكمون والكركم والفلفل الأسود مع التقليبثم وبعد أن يصفر لونه نضيفها لشرة العدس المخلوط ونترك الخليط على النار حتى يغلي.
نقوم بإحضار الخبز المحمّص ونسكب عليه هذا المزيج الساخن ليتشرّبها ثم نقلي بعض البصل والثوم مع ملعقة الزبدة، حتى تحمّر ونضيف لها قليلا من الخل  ونسكبها على وجه الفتة.

اضافة تعليق