"تجنب هذه الأصناف".. أطعمة تزيد من أعراض البرد والانفلونزا

الخميس، 06 ديسمبر 2018 08:27 م
سمك


مع دخول فصل الشتاء وانخفض درجة الحرارة بصورة كبيرة تنتشر حالات الإصابة بالانفلونزا بين الناس وتزداد حالات العدوى خاصة في الأماكن المغلقة.
وحسب موقع " eatthis" فإن هناك أطعمة تزيد من حدة دور البرد والانفلونزا يجب على المصاب بالفيروس الابتعاد عنها حتى يمر الدور بسلام أو بدون تفاقم.. وهذه الأطعمة وفق التقرير الذي نقله موقع "تواصل" هي:

 الأسماك:
تحتوي أسماك السردين والتونة والماكريل والجمبري والسبيط والمحار وغيرها من مختلف أنواع الأسماك والقشريات على جرعة كبيرة من الهيستامين الذي يزيد من احتقان الجيوب الأنفية وسيلان الأنف.

الحليب ومشتقاته:
تزيد منتجات الألبان مثل الحليب كامل الدسم والزبادي وأنواع الآيس كريم من كثافة المخاط ما يؤدي إلى بقاء المواد المسببة للحساسية الضارة في الجهاز التنفسي لفترة طويلة بسبب مستويات الهيستامين العالية.

 القهوة:

تحتوي القهوة الكافيين الذي يعتبرمدرا للبول فتسبب جفافاً في الجسم، الأمر الذي يمنع عمل الجهاز المناعي بصورة كاملة.

البرتقال:

على عكس مايعتقد كثيرون ورغم أنه يحتوي على فيتامين C إلا أن البرتقال يهيج الحلق ما يجعل هناك صعوبة في البلع.

 الموز:

يساعد الموز في إطلاق الهيستامين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكرفيؤدي إلى الالتهاب ويقلل من استجابة الجهاز المناعي في التعامل مع الفيروس.
 الشوكولاته:

الشوكولاته تحتوي على كمية غير قليلة من السكر فتزيد من إنتاج الخميرة في الجسم ما يؤدي إلى نمو البكتيريا بطريقة كبيرة، إضافة إلى احتوائها على مستويات عالية من الدهون المشبعة، التي تزيد من الالتهاب وتزيد أعراض المرض.
 الأجبان:

أنواع كثيرة من الجبن تسبب إفراز الهيستامين في الجسم وتراكمه فتسبب الصداع، والحكة، وجفاف الجلد.

السبانخ:

كما أن السبانخ غنية بالحديد وفيتامين C إلا أنها أيضا غنية بالهستامين لذا فهي تؤدي إلى احتقان الجيوب الأنفية عند المصاب بالانفلونزا.

التمر:
 تحتوي التمور خاصة المجففة على مستويات عالية من الهيستامين إضافة للسكر فتسبب الالتهاب لدى المصاب بالفيروس.
 التين:

يحتوي التين خاصة المجفف على نسبة كبيرة من الهيستامين فيؤدي تناوله إلى زيادة أعراض البرد مثل سيلان الأنف .



اضافة تعليق