إلى كل رجل: هذه طريقة التعامل الأمثل مع المرأة

الخميس، 06 ديسمبر 2018 01:18 م
عزيزي الرجل إليك أهم المعلومات للتعامل الأمثل مع النصف الحلو



لم أصادق فتاة يومًا، عادة ما كنت أخجل منهن، وليس لدي أي ثقة في نفسي لكي أتعامل معهن، كنت أغار من أصدقائي الرجال عندما يصاحبون ويخرجون ويتعرفون أكثر وأكثر على عالم المرأة، أفيدوني بأهم ما يميز عالم المرأة وكيف أتعامل معهن؟

(ع.ك)



يقول الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وعلاج السلوك:

المرأة بطبعها لا تحب الكذب، لكن تأكد إذا كذبت المرأة فهي موهوبة في أن تقنعك وتقنع الآخرين بكذبها، واحذر أن تكذب عليها لأنها لديها القدرة على اكتشاف من يكذب عليها.


والمرأة أضعف من الرجل نفسيًا، ولذلك ههي الأكثر عرضة للتوتر والقلق وللتعب النفسي بشكل عام، وتوخي الحذر، فالمرأة تهتم جدًا بالتفاصيل، وستحاول مشاركتك لهذه التفاصيل، فيجب عليك أن تسمعها جيدًا وباهتمام، فلا تتعجب من حديثها عن تفاصيل يومها ستجدها تبدأ حديثها منذ استيقاظها صباحًا، واختيارها لما سترتديه وكوب النسكافية والإفطار وركوبها السيارة، إلى أن وصلت لعملها.



 عبر عن حبك لزوجتك وعانقها أمام أولادك، عبر عن إعجابك الشديد بالمنزل ونظافته ورائحته الجميلة، عبر عن سعادتك بالطعام، قدرها على مجهودها وتعبها، فهذا سينعكس بالإيجاب على حياتك الزوجية وسيزيدها استقرارًا، وستجد بيتك ممتلئًا بالأمان والدفء والحب، ستجد وجه زوجتك منيرًا.



أسوأ وأغبى وسيلة تواصل هي المحادثات عبر الإنترنت، حيث لا توجد لغة جسد ولا نبرة صوت تعبر عن الموضوع، لذا فتجنبها عند محادثة زوجتك لتجنب المشاحنات وسوء الفهم.

اضافة تعليق