كيف تختار العطر المناسب لبشرتك دون النظر لسعره؟

الخميس، 29 نوفمبر 2018 11:51 ص
هدايا الصحابة



يلفت العطر دائمًا انتباه أي إنسان، ويثير إعجابه بصاحب العطر، خاصة وأنه يعبر بشكل جديد عن ذوق صاحبه.

وكان النبي صلى الله عليه ويحب العطر بشكل كبير، حتى أنه كان يحث على أنه يتهادى به، والصحابة كانوا يتنافسون في العطر، حتى أن أبا بكر الصديق كان قبل الإسلام من شدة ثرائه، كان يختص بنوع مميز من العطر صنع خصيصًا له.



وتشكل رائحة العطر بين بشرة وأخرى اختلافات عدة بحسب البشرة التي يوضع عليها العطر، وهناك أنواع من العطور تناسب شخصًا ولا تناسب آخر.


فقد يصادف أن يعجبك عطر يستخدمه شخص، لكنه يعطي نتيجة مختلفة تمامًا عندما تستخدمه.

وتكشف تقارير، أن السبب يعود إلى أن تفاعل العطر يختلف باختلاف درجة حموضة البشرة التي نضعه عليها، ولذلك فإن عطرًا معينًا قد يليق للبعض ولا يليق للبعض الآخر.



والبشرة الناعمة والمرطّبة جيدًا تحتفظ عادةً برائحة العطر لفترة أطول من البشرة الجافة التي تفتقد إلى الترطيب. أما أصحاب البشرات الدهنيّة فعليهم أن يتجنّبوا استعمال العطور القويّة جدًا أو أن يستعملوا كميّة أقل من العطر لأن نوع بشرتهم يتشرّب الجزيئات العطريّة أكثر من سواها.


 أما البشرة الجافة فتحتاج إلى أن نضع كميّة أكبر من العطر عليها، ولكن انتبهوا إلى أن العطر قد يزيد من جفافها لأنه يحتوي على الكحول.



الفرق بين العطور



ويقول موقع قناة "العربية"، إن التنوّع في الصيغ العطريّة يجعلنا نتردّد في اختيار المناسب منها، ولتسهيل هذا الأمر علينا أن نأخذ بالاعتبار الأمور التالية:



خلاصة العطر التي يُطلق عليها أيضًا اسم "إكسير العطر" هي الصيغة الأكثر تركيزاً بالمكوّنات العطريّة، ولذلك يكون ثمنها هو الأغلى. يدوم ثبات هذه الصيغة حوالى 8ساعات، ومن الضروري إستعمالها باعتدال خاصةً أن رائحتها تكون قويّة جدًا عند التطبيق.


أما ماء العطر يتميّز بتركيزه المتوسّط بالنفحات العطريّة، وهو يحتفظ بثباته على البشرة حوالي 6 ساعات، مما يولّد توازناً مثالياً بين السعر المقبول ومدة الثبات على البشرة.


في حين أن ماء التواليت يكون أقل تركيزاً بالنفحات العطريّة من الصيغ السابقة، ولذلك فإن ثمنه يكون أقل وفترة ثباته على البشرة أقل أيضاً ولا تتعدى الـ5 ساعات.



كيف نختار العطر؟

 عند التوجّه لشراء عطر جديد، نميل غالبًا إلى اختيار صيغة ماء التواليت خاصةً بالنسبة للعطور الفاخرة.

ويعود ذلك إلى رائحتها المتوسطة القوة وسعرها المقبول، موضحة أنه قد يكون هذا الأمر مناسباً للبشرات الدهنيّة والعادية أما في حالة البشرات الجافة فيُنصح باعتماد صيغة ماء العطر أو خلاصة العطر نظراً لثباتها لفترة أطول على البشرة، كما أننا لا نكون بحاجة إلى استعمال كمية كبيرة منها مما يشكّل توفيرًا على المدى الطويل.

اضافة تعليق