إرشادات ذكية للحصول على وظيفة مناسبة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 09:39 م
وظيفة

التقدم لوظيفة جديدة ليس بالأمر السهل ما لم تكن لديك سيرة ذاتية  قوية، وتشتهر في سوق العمل الخاص بمهنتك بالإحترافية، لذا لابد من اتباع هذه الإرشادات التي تسهل الحصول على وظيفة ، جيدة، مناسبة:

- راجع سيرتك الذاتية، راجع قوة اللغة المستخدمة، والأخطاء الإملائية، وصحة المعلومات عنك ومصداقيتها، حذار أن تكتب أنك ممتاز في كذا والأمر ليس كذلك، واحرص على استغلال كل النوافذ الممكنة للترويج لنفسك وليس عبر السيرة الذاتية فقط، فغالبًا سيتم البحث عن اسمك عبر الإنترنت ويتم الوصول لحساباتك على السوشيال ميديا مثلًا.


- تمعن في البحث في الوصف الوظيفي بدقة، اهتم بمعرفة مكان الوظيفة، سنوات الخبرة المطلوبة، عدد ساعات الدوام، وهكذا حتى لا تضيع وقتك أو تعلق آمالًا على شيء لن تقبله أنت لأنه غير مناسب في جزئية ما، أو لأن صاحب العمل لن يقبلك.


- وضح في صفحة المقدمة " cover letter" المرفقة إلى سيرتك الذاتية، لماذا ترغب في الحصول على هذا المنصب، ولماذا يجب على صاحب العمل إختيارك وذلك من خلال عرض الأنجازات والتي تؤكد على تميزك.

-  بعد تقدمك لوظيفة، من ضمن عدة وظائف، و يتم الإتصال معك بالهاتف أو عبر البريد الألكتروني حول مقابلة وظيفة منهم فلا تكشفي أنك نسيت، ولكن تظاهري بالمعرفة والإطلاع حول الوظيفة والشركة.

اضافة تعليق