مجبر على استعمال "اللاب توب".. إليك أهم النصائح

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 11:24 ص
مجبر علي استعمال اللاب توب



يستخدم الكثيرون، الحاسوب المتنقل "اللاب توب"، سواء في العمل أو بالمنزل، أو في الخروج والتنزه، وتظهر أهمية استخدامه لشخصيات بعينها دون الأخرى كالصحفيين ومعدي البرامج ومصممي الجرافيك ومنظمي المؤتمرات والفعاليات المختلفة، لأنها تساعدهم على متابعة الأحداث وتعديل أعمالهم في أي وقت وأي مكان.


ويقول مدير قسم العمل والأداء بمعهد " ايفا" الألماني، شتيفان زاندروك، إن أجهزة الحاسبات المحمولة ليس من الأدوات المناسب للعمل الدائم، ولكن يمكن الاعتماد فقط على مثل هذه الأجهزة بحد أقصى ساعتين، مع ضرورة ضبط الشاشة بصورة صحيحة.


وينصح بضرورة استعمال الشاشات المضادة للانعكاسات، لتجنب التأثير علي العين سلبيًا، ويفضل استعمال لوح المفاتيح المضاءة، وأن تكون خلفية الكتابة الداكنة مشرقة، حفاظًا علي سلامة العين، وفي حالة استعمال أجهزة "اللاب توب" باستمرار، فالأفضل توفير شاشات كبيرة، بالإضافة إلى تغيير وضع اليد باستمرار، إلى جانب أهمية رفع الشاشة وإمالتها إلى الخلف لإراحة العين.



 ولتجنب التأثير السلبي علي الظهر والذراع، فإنه يجب أن يشكل الساعد والعضد زاوية 90 درجة، على أن يتم المحافظة على الوضع المستقيم لليد عند استعمال الأجهزة المسطحة نوعًا ما.

اضافة تعليق